ماسك قبل المكياج
اطلالة ومكياج
استعملي هذه الماسكات قبل وضع المكياج
نصائح للجمال الطبيعي
العناية بالبشرة
أفضل النصائح لجمال طبيعي دون مكياج

بعد عملية تجميل الانف... كيف تعتنين بنفسك؟

الأحد، 03 أبريل 2016
نصائح بعد عملية تجميل الانف

في عملية تجميل الانف، هناك بعض التعديلات التي يتم إجراؤها، والتي تتطلب إزالة أو إضافة أجزاء عظمية أو غضروفية أو غيرها من الأنسجة، لتشكيل الشكل المطلوب للأنف. إن فترة ما بعد العملية مهمة لالتئام ما جرى من إصلاحات خلال العملية الجراحية. إكتشفي مع موقع أنوثة كيفية الإهتمام بنفسك في هذه الفترة.

 

كيف يمكن تعديل الانف بعيداً عن العمليات الجراحية؟

 

نصائح بعد عملية تجميل الانف

 

بعد العملية، العودة إلى العمل تكون بعد ما بين أسبوع إلى 3 أسابيع، حسب توجيه الطبيب الجراح. فالمريض يحتاج إلى الراحة وعدم بذل المجهود البدني. والبقاء في السرير يكون بوضعية رفع الرأس عن مستوى الصدر، لتقليل احتمالات حصول النزيف أو التورم، للمدة التي يراها الطبيب. وتجنبي تنظيف الأنف من الداخل بالإصبع أو بغيره، خلال الأسابيع الأربعة الأولى. ويجب اتباع إرشادات الطبيب حول استخدام الأدوية التي يتم إدخالها عبر الأنف.

 

لترطيب الأنف، احرصي على البقاء في المناطق الساحلية ذات الهواء الرطب أو وضع أجهزة ترطيب الهواء المنزلي في الحجرات التي توجد فيها. اما الألم في منطقة الأنف قد يكون شديدا أو متوسطا، وقد يستمر ما بين يومين إلى 10 أيام، مما يتطلب تناول أدوية مخففة للألم بحسب إرشادات الطبيب. أمّا لتخفيف التورم في منطقة الأنف، ضعي كمادات باردة وجافة على تلك المنطقة لمدة يوم أو يومين.

 

تجنبي تناول الأطعمة التي تتطلب الضغط خلال عملية المضغ. إلى جانب تناول وجبات الطعام المعتدلة وبطريقة صحيحة، منعاً لحصول القيء الذي يضر بمنطقة العملية ونتائجها. بالإضافة إلى الإبتعاد عن القيام بحركات تعبيرية تستخدم عضلات الوجه كالابتسامات الواسعة أو الضحك أو الصراخ أو غيره. مع تنظيف الأسنان بالفرشاة يتم برفق، ومع الحذر في تحريك الشفة العليا.

 

خبراء يلقون الضوء على تحديات جراحات الأنف التجميلية

 

ارتدي ملابسك مع تثبيتها من الأمام، وتجنبب تلك التي تدخل من الرأس للصدر، كالفانلات ونحوها. كما يفضّل عدم وضع مساحيق التجميل وعدم ممارسة الرياضة. أخيراً، لا تعرّضي أنفك لأشعة الشمس لمدة تصل إلى 3 أشهر، مع وضع الكريمات الواقية من تأثيرات أشعة الشمس وتجنب وضع النظارات الطبية أو الشمسية.