هل يعرف الرضيع أمه
امومة
متى يتمكن الرضيع من التعرّف على أمّه؟
طفلي 18 شهر لا يتكلم - أنوثة
امومة
طفلك بلغ 18 شهراً ولا يتكلّم؟ إكتشفي الأسباب!

هل تتساءلين بماذا يفكّر طفلك؟ اكتشفي الجواب معنا

الأربعاء، 27 يونيو 2018
بماذا يفكر طفلي - أنوثة

تتساءل أغلب الأمهات عن المرحلة التي يبدأ فيها الطفل بالتفكير ونوعيّة الأفكار التي يمكن أن تراوده خلال هذه الفترة. فإذا كنت تبحثين عن بعض الأجوبة المرتبطة بأفكار طفلك رافقينا في هذا الموضوع حيث سنقدّم لك بعض المعومات التي ستفيدك حتماً هذا السياق.

تعرّفي على شخصية طفلك من خلال وضعية نومه

متى يبدأ طفلك بالتفكير؟

يشير أغلب علماء النفس والإختصاصيين إلى إنشغال الأطفال بالتفكير مباشرة بعد الولادة، فعقله لا يتوقّف أبداً عن التفكير والتطوّر. يفكّر الطفل أولاً بالاشخاص والأشياء التي تحيط به كما يحاول إكتشاف ما يدور حوله. وتشكّل حركات الطفل المختلفة والغير مفهومة في بعض الأحيان وحتّى بكاءه وسيلة للتعبير عن تفاعله مع محيطه ومحاولته الدائمة لإكتشافه.

ما أبرز الأفكار التي تراود طفلك؟

تتشابه الأفكار التي تراود طفلك بعد الولادة وحتّى عمر سنة ونصف تقريباً. ترتبط هذه الأفكار إجمالاً بوقت النوم والطعام، كما يفكّر بطريقة التعبير عن حاجاته أو إنزعاجه ويعتمد البكاء في أغلب الحالات أو بعض حركات الجسم التي يسهل عليه من خلالها لفت إنتباه أهله. كما يفكّر طفلك بإستمرار في كيفيّة لمس الأشياء القريبة منه وإكتشافها كما يعتبرها طريقة للتسلية واللعب.

ننصحك في هذه المرحلة في التفاعل مع طفلك قدر الإمكان وتشجيعه على تنمية أفكاره من خلال التحدّث معه ومساعدته على إكتشاف محيطه بطرق بسيطة ومناسبة لعمره الصغير.