بسبب “أصحاب ولا اعز”.. الجمهور يطالب من أحمد حلمي بالانفصال عن منى زكي!
يوميات المشاهير
بسبب "أصحاب ولا اعز".. الجمهور يطالب من أحمد حلمي بالا...
بكلماتٍ أبكت الجمهور… أيمن زيدان يبعث رسالة لنجله الراحل يوم عيد ميلاده!
يوميات المشاهير
بكلماتٍ أبكت الجمهور... أيمن زيدان يبعث رسالة لنجله ال...

بيرين سات تهاجم الرئيس أردوغان بعد تهديده بقطع لسان مغنية تركية!

الثلاثاء، 25 يناير 2022
بيرين سات تهاجم الرئيس أردوغان بعد تهديده بقطع لسان مغنية تركية!

هاجمت الممثلة التركية بيرين سات رئيس جمهورية بلدها تركيا رجب طيب أردوغان بعدما قام بتهديد مغنية تركية بقطع لسانها بسبب كلمات أغنيتها. 

الأغنية التي تؤدّيها المغنية التركية سيزين أكسو تقول "سنذهب إلى نهاية العالم. قل مرحباً لأولئك الجاهلين حواء وآدم ..." أغضبت قسم من الشعب التركي المتشدّد دينياً والذي ينتمي الى حزب العدالة والتنمية الذي يرأسه أردوغان.

"مهمتنا أن ننتزع تلك اللغات"

لم يقف أردوغان صامتاً أمام ما وصفه بإساءة للدين، فيوم الجمعة الماضي، أدّى أردوغان صلاة الجمعة في مسجد "كامليكا" في مدينة أسكودار الساحلية، وزار بعدها متحف الحضارات الإسلامية الذي لا يزال قيد الإنشاء في مسجد كامليكا، ورافقه وزير الصحة فخر الدين قوجة، ووزير الثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، ووزير البيئة والتوسع الحضري وتغير المناخ مراد كوروم، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالين، ومدير الاتصالات فخر الدين ألتون، ومحافظ إسطنبول علي يرليكايا.

وأمام كبار المسؤولين وجالية المساجد، ألقى أردوغان كلمة استهدف فيها سيزين أكسو بشكل مباشر، وحذر من إنتاج الأعمال الفنية التي قد تحمل أي إساءة للدين الإسلامي.

واستهلّ أردوغان كلمته بالقول "انتزاع هذه اللغات هي مهمتنا". وتابع: "كل إهانة تكلّف ألف دولار. أنتم الذين ستقفون ضدّ كل الإساءات، لا يمكن للسان أي أحد أن يصل إلى سيّدنا آدم. من واجبنا قطع تلك الألسنة عند الاقتضاء. لا أحد يستطيع الوصول إلى أمّنا حواء. إنه كذلك واجبنا في فرض قيود عليهم".

مرّة جديدة الممثلة التركية بيرين سات تحقق نجاحاً باهراً وتتصدر نتفلكس في ثلاثة أيّام فقط!

بيرين سات تردّ: "لا أريد أن أصدّق"

في منشور لها على انستقرام كتبت بيرين سات ردّاً على تهديد أردوغان لأكسو، وتضامنت مع زميلتها ضدّ الرئيس، خاصّة أن بيرين تُعرف بأنها علمانية وغير ملتزمة بدينها الإسلامي.

وكتبت بيرين "لا أريد أن أصدق أن أردوغان، الذي تم انتخابه ببناء جسر عاطفي من خلال قراءة القصائد للجمهور وبناء جسر عاطفي من خلال غناء الأغاني، يقول اليوم سنقطع لسانك". وتابعت: "اعتقدت أنك كنت من محبّيها. أعتقد أنك تعرف جيّداً أن إسكات عزيزتنا سيزين أكسو لن يمنعنا من نقل مئات الأغاني التي سنغنيها جميعاً إلى الأجيال القادمة. نحن نحبك يا سيزين".

"من أنتَ!"

قابلت كلمة أردوغان ردود فعل غاضبة من مشاهير وسياسيين. فردّ عليه نائب حزب الشعب الجمهوري في مرسين علي ماهر بصرير قائلاً "من أنت؟ ماذا أنت؟ أنت إنسان أيضاً". واستكمالاً لبيانه، نادى علي ماهر بصرير وزير العدل عبد الحميد جول وقال "دعونا نرى وزير العدل يغرّد: أنا أدافع عن العدل، وقل لي من ستقطع لسانه؟".