علاج تشتت الانتباه
صحتك
كيف يمكن علاج تشتت الانتباه؟
هل المكسرات تزيد الوزن
صحتك
المكسرات مفيدة ولا زيادة الوزن

بيكربونات الصوديوم... الأفضل للشعر؟

الثلاثاء، 16 فبراير 2016
بيكربونات الصوديوم للشعر

يعتبر بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز من أفضل المواد الطبيعية للشعر، والمتوفر في بيوتنا جميعاً لكثرة استخداماته في المطبخ وقلّة كلفته. كما أنّ هذه المادة مضادة للجراثيم والفطريات ولها خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات. لذلك، يقدم لك موقع أنوثة كيفية استخدام بيكربونات الصوديوم للشعر.

 

وصفات طبيعية لجمالك ببيكاربونات الصودا

 

بيكربونات الصوديوم لرائحة الشعر الكريهة

 

رائحة الشعر الكريهة هي مشكلة يعاني منها الكثيرون، خصوصاً أصحاب الشعر الدهني، الذي يلتقط الملوثات البيئية والروائح القوية بسهولة أكثر من أنواع الشعر الأخرى. لكن مع بيكربونات الصوديوم، يمكنك التغلب على هذه المشكلة بسهولة، لأنه يساعد في تقليل زيوت ودهون الشعر ويحدّ من الروائح الكريهة.

 

كل ما تحتاجين فعله، هو خلط ملعقتان بيكربونات صوديوم مع كوب ماء، ووضعه على الشعر لمدة 5 دقائق ثم شطف الشعر. كرّري هذه العملية مرة أو مرتين شهرياً. كما يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز على زجاجة الشامبو العادي الخاص بك واستخدامها لغسل شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

اكتشفي معنا أفضل خلطات بيكربونات الصوديوم للبشرة

 

إزالة قشرة الرأس

 

 

عادةً ما يكون من الصعب التخلص من قشرة الرأس، خصوصاً خلال أشهر الشتاء، ولكن ليست مستحيلة مع العناية بالشعر بانتظام واستخدام بيكربونات الصوديوم. أفركي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم على شعرك وهو رطب. ثمّ انتظري لمدة دقيقة، وشطّفي جيداً بالماء. كرّري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع فقط.

 

ومن الطرق الأخرى، خلط ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة من عصير الليمون الطازج ووضع الخليط على فروة الرأس. أتركيه على رأسك لمدة 2-3 دقائق ثم شطّفي شعرك بالماء. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على فروة رأس خالية من قشرة الرأس.