التعامل مع الاخت الصغرى
حياة زوجية
الاخت الصغرى…اليك طرق التعامل معها!
مشاكل زوجية واقعية
حياة زوجية
اليك كيفية التخلص من المشاكل الزوجية!

بين الحياة الاجتماعية والزواج... لقاء او فراق؟

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016
الحياة الاجتماعية

الحياة الاجتماعية تنجم عن علاقات وطيدة بين الاشخاص تجمعهم امور كثيرة مشتركة، او يلتقيان في مجالات مختلفة ومتعددة، سواء على الصعيد المهني او العلمي او الهوايات او غيرها من الامور الاخرى. وهذه الحياة الاجتماعية لكل منا تساهم في تنمية قدراته التواصلية والحوارية مع الآخرين، حتى بعد الزواج. فتعرفي معنا على كيفية تنمية الحياة الاجتماعية للازواج.

اختبري نفسك... هل حياتك مملة؟

أولاً، يبدأ الزوجان بالتعرف الى عالم بعضهما البعض من خلال الحياة الاجتماعية التي بناها كل منهما سواء في محيط عمله او حياته العائلية او على صعيد الاصدقاء والاشخاص المقربين، في هذه الحالة يسهل على كل منهما ان يكون فكرة ولو بسيطة عن نمط حياة الآخر، ما يساعد على فهم العديد من النواحي النفسية في شخصية الفرد.

ثانياً، من الامور التي ترتبط أيضاً بالحياة الاجتماعية للافراد هي مدى التزام كل شخص بها، والحيز الكبير الذي منحها اياه في حياته اليومية. في هذا الاطار يمكن للزوجين أن يعرفا مدى التزام كل منهما في الامور الخاصة ومدى ارتباط اي طرف بالآخر، فالحياة الاجتماعية تساعد على تنمية الحس بالمسؤولية لدى الكثيرين.

ثالثاً، من المهم على صعيد الحياة الاجتماعية أن ترتبط بالحياة الزوجية التي يرغب الطرفين بتأسيسها، فهذا الامر يساعدهما على توسيع حيز الحرية الفردية أو الشخصية، ولكن الامر الاساسي الآخر ايضاً في هذه الحالة هو تعريف الشريك على نمط الحياة الاجتماعية التي يعيشها كل فرد منهما، بهذه الطريقة يمكن ان يساعد هذا الامر على تحقيق الانسجام الاكبر بينهما.

تعرّفي إلى أسس العلاقة الزوجية الناجحة

رابعاً، من ناحية أخرى، قد تستدعي بعض الظروف الحياتية الى التخلي عن الحياة الاجتماعي في بعض الاحيان، خصوصاً لما فيه خير المستقبل العائلي. فحين تصبح الحياة الاجتماعية التي يحياها الفرد مصدر تأثير سلبي على العلاقة الزوجية والحياة الاسرية، فيجب تحديد اولوية العلاقة الزوجية، والاستغناء عن بعض جوانب الحياة الاجتماعية.