صور ديكور غرف جلوس فخمة… استوحي منها!
ديكور
صور ديكور غرف جلوس فخمة... استوحي منها!
البساطة هي الجمال… قاعدة طبّقيها في ديكور منزلك
ديكور
البساطة هي الجمال... قاعدة طبّقيها في ديكور منزلك

لن تصدّقي ما هي تأثيرات الفينغ شوي على صحّتك!

الإثنين، 16 أغسطس 2021
لن تصدّقي ما هي تأثيرات الفينغ شوي على صحّتك!

لا تستغربي إن قلنا لكِ أن أن ديكور المنزل ممكن أن يؤثر على صحتك النفسية، وهنا تحديداً نتحدث عن تقنية الفينغ شوي الصينية التي يُعتبر اتّباعها مصدراً لتحسين نمط الحياة وتجديد طاقة الجسم. فما هي تأثيرات الفينغ شوي على الصحة؟

1- التخلص من التوتر

يعتبر ترتيب المنزل والتخلص من الفوضى بأغراضك عامل مهم في بثّ المشاعر الايجابية والتخلص من التوتر والضغوط النفسية.

2- الحدّ من الامراض

يعتمد الفينغ شوي على قاعدة تهوئة المنزل، عبر فتح كلّ النوافذ يومياً، وذلك لأن الضوء والهواء يجعلان البيت جزءاً من الطبيعة، وهذا ما يقلل من الامراض. فتنفس الهواء النظيف هو أساس فنغ شوي لصحة حيوية ونشيطة وايجابية.

3- النوم السليم

يساعد اتباع طرق الفينغ شوي على التخفيف من القلق والأرق، وله تأثير ممتاز على صعيد تحسين نوعية النوم. لذا يجب الحرص على توزيع الاغراض في غرفة النوم حسب القواعد الاساسية، فتستخدم الوان الباستيل مثلاً ويتمّ ابعاد الثريا عن السرير واتباع الاضاءة شبه المخفية وغير المباشرة.

ما هي قواعد الفنغ شوي لغرفة النوم؟

4- التخفيف من التلوث

تنصح الفلسفة الصينية هذه بأن تضعي وتخلعي كل الاحذية خارج المنزل، لأن تأثيرات الفينغ شوي على الصحة كبيرة في هذه الحال، وتحديداً لتقليل مصادر الطاقة السلبية داخل المنزل، وأيضاً تقليل مصادر التلوث.

5- الاسترخاء

تعتبر هذه الفلسفة أن الطبيعة هي الاساس، وهي من تمنح الراحة والاسترخاء، لذا تطلب بأن يتواجد في منزلك أصوات تقربك من الطبيعة، مثل وجود الطيور التي تزقزق أو وضع موسيقى هادئة تستلهم الطبيعة داخل البيت.

6- الطاقة الايجابية

تدعو هذه الفلسلة الى وضع النباتات خارج المنزل والاكثار من زراعة النباتات حول المنزل، لأنها تعزز الايجابية في المنزل. كما أن اقتناء الزهور في المنزل عامل يزيد من الشعور الجيّد.