خطوات لبشرة مشرقة في العيد
العناية بالبشرة
بشرتك اكثر اشراقاً في عيد الفطر مع هذه الخطوات!
طريقة تطبيق المكياج لشفاه اكثر امتلاء - أنوثة
اطلالة ومكياج
بواسطة المكياج... احصلي على شفاه اكثر امتلاءً

للقهوة تأثيرات مختلفة على صحّتك... إكتشفيها!

الأربعاء، 13 يونيو 2018
تأثيرات القهوة على صحة المرأة - أنوثة

تعتبر القهوة من المشروبات المفضّلة عند النساء إلّا أنّ أغلبهنّ يجهلن تأثيراتها السلبيّة منها والإيجابيّة على صحّتهن. فإذا كنت من محبّات القهوة وتحتسينها بشكل يومي ركّزي على هذا الموضوع حيث سنشرح لك أهمّ تأثيرات هذا المشروب على صحتك.

بعد الأربعين...لا تهملي اجراء هذه الفحوصات الصحية!

ما أبرز تأثيرات القهوة السلبيّة على صحتك؟

1- يساهم االكافيين المتواجد في القهوة في تمدد الأوعية الدموية خصوصاً على مستوى الثدي عند المرأة، ما يسبب لها آلاماً ملحوظة في هذه المنطقة.

2- يزيد تناول القهوة من آلام المفاصل والصداع كما يحفّز في بعض الأحيان حبّ الشباب، إضافة إلى الإحساس المفرط بالتعب والإرهاق.

3- تؤثّر القهوة بشكل سلبيّ على الدورة الشهرية إذ تؤدّي أحياناً إلى ظهور عوارضها في وقت أبكر، كما تزيد من الآلام التي ترافقها.

4- يؤدّي الإكثار من تناول القهوة إلى الجفاف وفقدان الجسم للسوائل إذ تعتبر من المشروبات المدرة بشكل ملحوظ للبول.

كيف تؤثّر القهوة إيجابياً على صحتك؟

1- يساعد إستهلاك كميّة معتدلة من القهوة والتي لا يجب أن تتجاوز الكوبين يومياً المرأة على محاربة الخرف والحفاظ على قدراتها الإدراكية والمعرفية.

2- تلعب تركيبة القهوة دوراً ملحوظاً في حماية الأسنان من التسوس وإلتهاب اللثة إضافة إلى الحفاظ على بنيتها السليمة وقوتها.

كيف يؤثّر الضحك على صحتك؟

3- لتناول القهوة بإعتدال قدرة على حماية المرأة من أمراض مختلفة على غرار الأمراض العصبيّة وتليّف الكبد. كما تساهم القهوة في محاربة أنواع معينة من الأورام السرطانية كسرطان الثدي وبطانة الرحم.