طريقة ترتيب الحمام
ديكور
اكتشفي بعض الحيل لترتيب الحمام
طريقة تصميم ركن المدفأة
ديكور
خطوات أساسية لتصميم ركن المدفأة

كيف تؤثر الإنارة على ديكور المنزل؟

الخميس، 10 ديسمبر 2015
تأثير الانارة على ديكور المنزل

هل تساءلت حول كيفية اختيار الإنارة في منزلك لتتناسب مع الديكور؟ للإنارة تأثير كبير على ديكور المنزل ولا يجب ان تستهيني بها ابداً، فاكتشفي العلاقة بين الديكور والانارة في هذا الموضوع من موقع انوثة.

 

ما الذي تتميز به الإضاءة الحديثة؟

 

تتميز الاضواء باشكال معينة من البساطة في التصاميم لأن ما كان يستخدم في الماضي من عدد كبير من الاضواء في مكان واحد أصبح مستبعداً. ويعتمد الديكور العصري اليوم على الإنارة الخافتة في أرجاء المنزل لتوفر قدراً من الرومنسية الى جانب التأثيرات المختلفة التي تحملها لأن هذا الأسلوب أثبت أنه يناسب الإنسان الحديث الذي بعد أعماله اليومية يسعى ليبحث عن الاسترخاء في منزله.

 

نوّري منزلكِ بمصابيح ذات طابع شرقي!

 

علاقة الإنارة بالديكور

 

- على المرأة أن تختار الإنارة المناسبة لديكور منزلها ونبدأ من إنارة السقف وهو المكان الأهم ولا يجب أن تكون هذه الإنارة مبالغ بها بل عليها أن تكون رقيقة تبعث على الدفء.

 

- هناك الإنارة المسلطة التي توضع على الحائط وتوجه صوب شيء ما يريد الشخص أن يضعه في دائرة الضوء ليجذب الانتباه كلوحة معينة مثلاً ويمكن لهذا الإنارة أن تكون من ألوان مختلفة.

 

- هناك الإنارة الخلفية التي تستخدم أيضاً كخلفية للأشياء كقطعة أثاث جميلة أو لوحة كبيرة لإظهار جمال التحفة الفنية أو شكلها الهندسي المبتكر أو يمكن أن تكون الإنارة من أعلى وتتدفق نحو الشيء.

 

- هناك الإنارة الرأسية التي نجدها بشكل كبير في ديكور الجبص المنفصل الى قسمين فتبدو كخط نور يخرج من مكان غير ظاهر.

 

- ديكور الزجاج يبدو جميلاً جداً مع الإضاءة بخاصة في جدران المداخل إذ تعد الإضاءة مهمة تماماً لإظهار جمال الزجاج وتعرجاته إن وجدت.

 

حدائق منزلك أجمل مع طرق الإنارة هذه

 

- يجب أن تتوافق الإضاءة بشكل ضروري مع ديكور المنزل فالألوان الصارخة في الديكور تحتاج لإضاءة متوافقة معها فالباهتة لن تظهرها والعكس هو الصحيح.