كحل نواة التمر
اطلالة ومكياج
كحل نواة التمر لتقوية الرموش واكثر!
تبييض الأسنان بالكركم
صحتك
لا تبحثي عن طرق تبييض الاسنان... فالكركم هو الحلّ!

تناولي الجوز لتتفادي سرطان الثدي!

الإثنين، 12 أكتوبر 2015
تأثير الجوز على سرطان الثدي

سرطان الثدي هو مرض يفتك بالكثير من النساء فتبدأ المرأة بجلسات العلاج وتناول عدة أدوية لمكافحته. لكن ماذا لو كانت تتواجد طريقة تحولين بها دون إصابتك بسرطان الثدي؟ نعم الطريقة سهلة ومتوافرة بين يديك ألا وهي تناول الجوز. يعد تناول الجوز من أهم الأسباب لمكافحة سرطان الثدي ونحن اليوم سنعرض عليك من خلال هذا المقال من أنوثة تأثيره الإيجابي على هذا المرض.

 

أسلوب حياة يجب ان تتبعه الناجيات من سرطان الثدي

 

- إن تناول 60 غرام من الجوز يومياً يساعدك على خفض مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بحسب ما أظهرته دراسات طبية حديثة.

 

- يعمل الجوز على ابطاء نمو مرض السرطان في الجسم لأنه يحوي على الحمض الدهني أوميغا 3 كما وأنه يعتبر من أهم المصادر النباتية لمضادات الأكسدة التي بدورها تقوم بمكافحة الأمراض العضال كالسرطان وتصلب الشرايين.

 

أقيمت الأبحاث على مجموعة من الفئران المخبرية وأظهرت النتائج أن الفئران التي تناولت الجوز نما عندها سرطان الثدي بشكل أبطأ بكثير من تلك التي لم يقدم لها الجوز وتناولت مواد غذائية عادية.

 

- الى جانب ذلك فإنّ الجوز يغير عمل عدة جينات فحتى ولو كان سرطان الثدي وراثياً في العائلة إلا أنه يحمي جسم المرأة منه ويكافحه إن ظهر فيه.

 

إحمي نفسك من سرطان الثدي عبر هذه الاطعمة

 

- من فوائد الجوز أيضاً أنه يعمل على خفض مستوى الكولسترول في الجسم ولا يؤثر أبداً بشكل سلبي على وزن الإنسان وكل المواد الغذائية التي تحوي الجوز تخفض الكوليستيرول الضار في الجسم مما يؤدي الى انخفاض نسبة أمراض القلب وكل ما يتعلق بالدورة الدموية.

 

لكن مهما تناولت من الجوز او الاطعمة الاخرى التي تقيك من سرطان الثدي، لا تتجاوزي ابداً الفحوصات الضرورية لك خصوصاً بعد سن الاربعين كالصورة الشعاعية لانها الطريق لتشخيص المرض في مرحلة مبكرة.