ارتفاع هرمون الذكورة لدى النساء
صحتك
لماذا يرتفع هرمون الذكورة عند بعض النساء؟
مكياج شيرين عبد الوهاب
اطلالة ومكياج
تعلمي مكياج شيرين عبد الوهاب بتقنية الـ3D

ما حقيقة تأثير الرضاعة على مظهر الثدي؟

الجمعة، 18 سبتمبر 2015
تأثير الرضاعة على مظهر الثدي

يتأثر جسم المرأة بشكل كبير بالحمل والولادة، وحتى الرضاعة، فهذه الأخيرة تؤثر على شكل الثدي لدى النساء، وتجعل مظهره غير مستحب. ولكن بعض الدراسات أشارت إلى أن الرضاعة ليست الوحيدة التي تؤثر في شكل الثدي. فما هي حقيقة تأثير الرضاعة على مظهر الثدي؟.

 

اختصاصية الحمل والولادة جوانا الزين نوفل تشرح لك عن اهمية الرضاعة الطبيعية

 

أولاً، تعتقد كثيرات من الأمهات أن إرضاع الطفل سبب ترهل الثدي، لكن هذه الفكرة لا تكون صحيحة في أغلب الأحيان، وذلك أن الترهل يصيب الثدي نتيجة عدد مرات الحمل، لا الرضاعة.

 

ثانياً، لفت الأطباء المتخصصون إلى أن ازدياد الوزن والتغيرات في المقاسات خلال فترة الحمل قد ينتج عنها ترهل الأنسجة وظهور علامات التمدد، وهذا ما يشمل الجسم كله وليس فقط الثدي. لكن يمكن للمرأة الحامل ان تحمي نفسها من ذلك عبر ممارسة الرياضة الخفيفة واستخدام الكريمات المرطبة للبشرة لكي لا تظهر التشققات.

 

هكذا تحافظين على صحتك الغذائية خلال الرضاعة

 

ثالثاً، قد ينتج عن الرضاعة الطبيعية بعض التشققات في مظهر الثدي، وذلك نتيجة الهجوم المفاجئ للحليب في الثديين، يترافق مع عدم قدرة الرضيع على سحبه كله. هذا الأمر قد يسبب احتقان الثدين وينتج عنه تقرحات وتشققات في النقطة الأضعف فيهما اي الحلمتين. لكن لا تقلقي لانّ هذه التشققات ظرفية وسرعان ما ستلاحظي ان ثديك قد عاد لوضعه الطبيعي بعد فطام طفلك.

 

وحتّى لو كان للرضاعة الطبيعية تأثير خفيف على مظهر الثدي، فلا بد للأمّ ان تقوم بهذه التضحية لما للرضاعة من فوائد كثيرة على صحّتها وصحة طفلها ايضاً.