انتشار صيحة Hygge على انستقرام
حياة زوجية
بالفيديو... ما هي صيحة #Hygge الرائجة على انستقرام؟
خرافات لا يجب تصديقها عن السعادة الزوجية
حياة زوجية
خرافات لا تصدقيها ابداً عن السعادة الزوجية!

هل تسلل الروتين الى حياتك الزوجية؟

الثلاثاء، 17 يناير 2017
اسباب الروتين في الحياة الزوجية

يبحث الشريكان عن الطرق الافضل لمنع الروتين من التسلل الى حياتهما الزوجية، وهما يحرصان بشكل مستمر على التجديد في حياتهما بهدف الاستمتاع بوقتهما وتمضية اجمل اللحظات سوياً. وفي مقال أنوثة لهذا اليوم، اخترنا أن نقدم لك لائحة بأبرز أسباب الروتين في الحياة الزوجية. 

ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

أولاً، من ابرز الاسباب التي تؤدي الى الروتين في الحياة الزوجية هي الضغوط المهنية التي يعيشها كل من الزوجين، وفي هذا الاطار، على الزوجين التنبه الى اهمية تخصيص بعض الوقت لتمضيته مع بعضهما البعض بهدف التجديد المستمر في الزواج. 

ثانياً، كذلك في الاطار عينه، من الاسباب التي تؤدي الى الروتين في الحياة الزوجية هو عدم رغبة اي من الطرفين بالتجديد، ففي غالب الاحيان يرتبط الزواج بمفهوم الاستقرار والمضي قدماً بنمط حياتي واحد، ولكن هذا الامر قد يؤدي الى الروتين الذي لا يرغب الزوجان بكسره خشية التأثير على نمط حياتهما، ولكن عليهما باخذ المبادرة للتجديد بين الحين والآخر. 

ثالثاً، قد يكون الروتين الحياتي ناجم عن تواجد الاولاد في حياة الزوجين، فالاطفال يفرضون على الشريكين نوعاً من الالتزام المستمر بنمط حياتي محدد قد يؤدي في كثير من الاحيان الى الروتين. لذا يمكن ايجاد الحل الملائم لهذه الغاية من خلال السعي الى تخصيص الوقت الكافي للزوجين وحدهما بعيداً عن الاطفال. 

اسرار الحياة الزوجية الرومانسية بين يديك

رابعاً، كما أن الروتين المهني والعملي قد يلقي بظلاله ايضاً على الحياة الزوجية، خصوصاً مع متطلبات الحياة الكثيرة والصعبة، يجد الزوجان نفسيهما في مرحلة من الروتين الحياتي الذي لا ينتهي. وفي هذه الحالة، عليهما أن يجدا الوقت الملائم لاخذ اجازة وحدهما بعيداً عن المجال المهني واكتساب الوقت لتمضيته مع بعضهما البعض لكسر الروتين المهيمن على علاقتهما الزوجية.