نصائح للعروس لتكون ربة منزل ناجحة
حياة زوجية
للعروس الجديدة... هكذا تكونين ربة منزل ناجحة
المصالحة بين الزوجين
حياة زوجية
كيف تصالحين زوجك بعد المشاجرة؟

كيف تتعاملين مع زوجك المُصاب بمرض في القلب؟

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014
تأثير العلاقة الزوجية على مريض القلب

تؤثر امراض القلب والشرايين بشكل مباشر على القدرة الجنسية عند الرجل، وإذا لم تكن الزوجة واعية لذلك فقد تفسّر ضعف العلاقة بأمور اخرى غير صحيحة ما يمكن ان يودي الى الانفصال. لذا إذا كان زوجك مصاباً بأحد امراض القلب، لا بدّ ان تتابعي هذا الموضوع قبل ان تحكمي على ادائه الجنسي.

صعوبة اتمام العلاقة

 

تؤدي امراض القلب الى ضعف الانتصاب عند الرجل، وكذلك الامر بالنسبة لامراض السكري وارتفاع ضغط الدم. وتقدّر نسبة الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب بين مرضى الشريان التاجي نحو 52٪، كما انّ الدراسات تظهر ان الرجال المصابين بضعف الانتصاب معرّضون بنسبة كبيرة للجلطات القلبية والسكتات الدماغية خلال خمس سنوات من اصابتهم بهذه الحالة.

كما من المهمّ ان تعرفي أنّ بذلك زوجك لمجهود كبير يمكن ان يؤثر عليه سلبياً، حيث يزداد معدّل ضربات القلب بشكل سريع. ويُصاب 5٪ من الرجال ذوي امراض القلب بالذبحة الصدرية خلال العلاقة الزوجية، واحياناً دون الشعور بأي آلام قوية. وبالنسبة لجلطات القلب، فالدراسات تقدّر انّ نسبة حدوثها اثناء العلاقة تقدّر بنحو ثلاثة اضعاف من نسبة حدوثها في غير اوقات العلاقة. كما يجب اخذ الحيطة والحذر من تناول اي مقويات جنسية عند المعاناة من امراض قلبية، لأنّها يمكن ان تشكّل ايضاً خطراً عليه.

للمزيد من النصائح لمريض القلب حول العلاقة الزوجية اضغط على هذا الرابط