حمية الحبوب - أنوثة
انقاص الوزن
هل جرّبتِ حمية الحبوب للتخلّص من الوزن الزائد؟
منافع حب الرشاد - أنوثة
صحتك
منافع عديدة لحبّ الرشاد... لم تتوقعيها أبداً!

تلوث الهواء... كيف يمكن أن يؤثّر على بشرتك؟

الإثنين، 11 نوفمبر 2019
تأثير تلوث الهواء على البشرة - أنوثة

يؤثّر تلوّث الهواء بشكل سلبيّ جداً على نضارة البشرة، شبابها وصحتها، إلّا أنّ البعض لا زال يجهل هذه الأضرار. وفي موضوعنا سنشرح لك أبرز تأثيرات الهواء الملوث على بشرتك، وندعوك لمتابعتنا والتنبه منها قدر الإمكان.

قشور البشرة الدهنية... كيف يمكنك التخلّص منها؟

1- تؤثّر الملوثات المتواجدة في الهواء بشكل سلبي جداً على بشرتك إذ تحفّز ظهور الجذور الحرة عليها، ومن ثمّ التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

2- تعمل الشوائب والملوثات المتواجدة في الهواء على الحدّ من رطوبة البشرة وتعزيز جفافها بشكل ملحوظ. ونشير هنا إلى أهمية ترطيب بشرتك بشكل يومي وشرب كمية كافية من الماء بغية الحفاظ على رطوبتها وليونتها.

3- يحتوي الهواء الملوث على نسبة عالية من السموم والشوائب التي يمكن أن تستقرّ على سطح البشرة وتسهّل ظهور الحبوب عليها. ومن الضروري هنا تنظيف البشرة مرتين يومياً بغسول ذات تركيبة مناسبة لها، بغية التخلص من هذه الأوساخ والسموم وتأثيرها السلبي على البشرة.

4- يسهل على السموم المتواجدة في الهواء الملوث التغلغل في مسام بشرتك وسدّها، ما قد يعرّضك لمشاكل جلدية مختلفة وخصوصاً ظهور الحبوب.

بشرتك أكثر صفاءً إذا اتبعت هذه الخطوات!

5- قد يؤدي التعرض للهواء الملوّث إلى الإصابة بمشاكل وأمراض جلدية متنوعة، على غرار الإكزيما والطفح الجلدي الذي يترافق إجمالاً مع إحمرار الجلد والحكة.

6- غالباً ما تزداد خشونة البشرة وتفقد ليونتها عند تعرضها للهواء الملوث، ما يؤدي إلى إحمرارها وتقشّرها ويحفّز الشعور بالإنزعاج مع إزدياد الرغبة بالحكّة.

كيف يمكن أن تحمي بشرتكِ من تأثيرات التلوّث؟

ننصحكِ باستخدام غسول فعّال للتخلّص من كلّ التراكمات والأوساخ التي يتركها التلوّث على بشرتك مثل MATRISKIN INSTANT FOAMING CLEANSER الذي يرتكز على مكوّنات طبيعية. وللعناية اليومية، ننصحكِ بالاعتماد على كريم VICHY UV PROTECT SKIN DEFENSE DAILY CARE الذي يوفّر الحماية اللازمة من آثار التلوّث.