إنتعاش البشرة في الصيف - أنوثة
العناية بالبشرة
هكذا تحافظين على إنتعاش بشرتك هذا الصيف!
نصائح لتوحيد لون البشرة - أنوثة
اطلالة ومكياج
هكذا تنجحين في توحيد لون بشرتك!

هل تناول الفواكه بكثرة يؤثر سلباً على الحمية الغذائية؟

الإثنين، 09 يوليو 2018
تأثير تناول الفواكه بكثرة على الرجيم
من العناصر الاساسية لاتباع الحمية الغذائية هو التوازن في تناول الاطعمة المختلفة والحصول على الفيتامينات الضرورية، ومنها الفواكه. ولكن قد تعتقدين احياناً ان الاكثار من الفواكه يمكن أن يساعد على خسارة الوزن بطريقة اسرع، لذا موقع أنوثة يوضح لك حقيقة تأثير تناول الفواكه بكثرة على الرجيم في هذا الموضوع اليوم. 
 
ما هو تأثير الاكثار من الفواكه على الرجيم؟
 
- تحتوي الفواكه على السكر في تركيبتها الاساسية، ولكنها لا تؤدي الى زيادة فعلية في الوزن، كون هذا السكر قابل للحرق من قبل الجسم، حيث لا يمكن أن يتراكم فيه او ان يؤدي الى زيادة السعرات الحرارية. الا أن الافراط في تناول الفواكه يمكن أن يجعل الجسم في حالة من عدم القدرة على حرق كل هذه السعرات، وبالتالي يمكن ان يؤدي الى زيادة في الوزن، او على الاقل لن يساعد على خسارة الوزن بطريقة سريعة. 
 
 
- بالاضافة الى أن الفواكه بشكل عام تحتوي على انواع مختلفة من الفيتامينات، وتختلف عن بعضها البعض من حيث التركيبة، لذا يجب التنبه الى الانواع المختارة من الفواكه التي تساعد على تخفيض الوزن، في حين أنواعاً اخرى تؤدي الى ارتفاع في معدل العضلات أو البنية الجسدية، ما يؤدي الى اكتساب بعض الكيلوغرامات.
 
ما هي الفواكه الممنوعة خلال الرجيم؟
 
- يعتبر التمر من ابرز انواع الفواكه التي يجب تجنبها قدر المستطاع خلال الحمية الغذائية، لانه يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي يمكن أن تؤدي الى زيادة في الوزن بدل انقاصه. كما انه يعمل على فتح الشهية ما يؤدي الى زيادة في تناول الطعام. 
 
- كما أن الموز يعتبر من الفواكه التي يفضل تجنبها خلال الرجيم لأنه يؤدي الى تراكم في السعرات الحرارية حيث يصل معدل السعرات في الموزة الواحدة الى حوالى 115 سعرة، من دون الحصول على السكر، وبالتالي تكتسبين سعرات اضافية لا يمكن حرقها بسهولة. 
 
 
- بالاضافة الى ان المانجو هي ايضاً من الثمار التي لا يجب تناولها خلال الرجيم لانها تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر والسعرات الحرارية التي قد لا يتمكن الجسم من حرقها كلها.