أورام الثدي الحميدة - أنوثة
صحتك
أورام الثدي الحميدة... ماذا تعرفين عنها؟
الحد من تجاعيد الرقبة – أنوثة
العناية بالبشرة
تخافين من بروز تجاعيد العنق... إليك الحلّ!

كيف تحمين بشرتكِ من تأثيرات حرارة الطقس العالية؟

الأحد، 07 يوليو 2019
حماية البشرة من تأثيرات حرارة الطقس العالية - أنوثة

يؤثّر تعرّض البشرة لحرارة الطقس العالية بإستمرار بشكل سلبيّ جداً على نضارتها وصحتها، ما يجعل حمايتها من هذه الحرارة وأشعة الشمس الحادة أساسياً. وفي موضوعنا اليوم سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على حماية بشرتك بسهولة وفعالية من تأثيرات حرارة الطقس العالية وأضرارها، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها هذا الصيف.

احمي بشرتك من التأثيرات الخارجية مع هذه النصائح!

1- احرصي على تطبيق الكريم الواقي من الشمس ذات التركيبة المناسبة لنوعية بشرتك قبل خروجك من المنزل بغية حماية بشرتك من أشعة الشمس الحادة التي تزداد مع إرتفاع حرارة الطقس. ولا تنسي إعتمار القبعة وإستخدام النظارات الشمسية للوقاية أيضاً من الحرارة وأشعة الشمس. ولأفضل حماية، ننصحكِ بالاعتماد على الانواع التالية من الواقي:

* للبشرة الدهنية: AVENE Cleanance Solaire SPF50

* للبشرة الحسّاسة: AVENE High Protection Mineral Cream

* للبشرة العادية: CETAPHIL UV Cream

2- إلتزمي بتناول كمية كافية من الماء لا يجب أن تقلّ عن 8 أكواب يومياً إضافة إلى السوائل والعصائر الطبيعية، إذ تعزّز رطوبة بشرتك من الداخل خلال فترات الحرّ.

3- تؤثّر حرارة الطقس العالية على نعومة البشرة ورطوبتها وغالباً ما تؤدّي إلى جفافها وتقشّرها، لذلك ننصحك بتطبيق الكريم المرطب بتركيبته المغذية والمثالية لنوعية بشرتك كي تحافظي على رطوبتها في ظلّ الحرارة المرتفعة.

4- تفادي قدر الإمكان تطبيق المكياج الكثيف ومن ثمّ التعرض للحرارة العالية وأشعة الشمس الحارقة، فالبشرة تحتاج للتنفّس خلال هذا الطقس بالتحديد. يستحسن هنا الإكتفاء بطبقة من الكريم الواقي من الشمس بلونه المناسب للون البشرة مع القليل من البودرة وأحمر الشفاه. ومن الضروري تنظيف البشرة بعمق والتخلّص من كافة رواسب المكياج قبل الخلود إلى النوم.

هل بشرتك حساسة تجاه الشمس؟ اليك هذه الحلول!

5- نظّفي بشرتك مرّتين يومياً عند الصباح وقبل النوم مستخدمة غسولاً ذات تركيبة لطيفة ومناسبة لنوعيتها، كي تتخلّصي من الدهون والأوساخ التي تتكدس على بشرتك بسهولة أكبر خلال فصل الصيف وفي ظلّ حرارة الطقس العالية. وستساعدك هذه الخطوة على تفادي مشكلتي انسداد المسام وظهور البثور.

 

//

 

//

 

//