النفور من العلاقة الحميمة بعد الانجاب
حياة زوجية
لهذه الاسباب يكون النفور من العلاقة الحميمة بعد الانجاب
زوجي دائم الانتقاد
حياة زوجية
زوجي كثير الانتقاد....كيف اتعامل معه؟

هكذا يؤثر سفر الأب على الطفل...

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015
تأثير سفر الاب على الطفل

على عكس ما يعتقد كثيرون أن غياب الام يؤثر كثيراً على الاطفال، الا ان غياب الأب له تأثير أكبر نظراً للدور الكبير الذي يلعبه في الضبط الاجتماعي كونه رمز للسلطة والقوة وكون الابن يحاكي الأب في السلوك وهو يتعلم منه ويؤثر فيه كثيراً في مرحلة الطفولة. فنقدم اليك عبر موقع أنوثة صورة واضحة لتأثير غياب الأب على الطفل، لكي تعرفين كيفية التصرف لتخفيف الفراغ عن ابنك.

رعاية الاب للاطفال... هل هو امر ايجابي؟

ما هي آثار سفر الاب على الاطفال؟

إن سفر الأب يؤثر على الأبناء من الناحية الجسمانية والنفسية والاجتماعية فيبدو الطفل أقلَّ نشاطاً ويكون أكثر عدوانية حينما يلعب مع أصدقائه ويتلفظ بألفاظ عنيفة كما يؤثر غياب الأب في الضبط الاجتماعي داخل الأسرة والذي من شأنه أن يؤدي إلى فوضى سريعة في الأسرة وعندئذ يفشل الأفراد في الاتفاق مع المجتمع.

كما يؤثر سفر الأب على نمو الطفل وعلى ثقافته وشخصيته، فهو يحرمه من العاطفة الأبوية، ويؤثر على تشكيل الضمير الاخلاقي لدى الطفل، ما قد يؤدي يفي كثير من الأحيان الى صراعات نفسية والى اضطراب وانعدام التوازن العاطفي والامن النفسي.

كيف تحولين السفر مع طفلك لأول مرة من مهمة شاقة إلى مغامرة ممتعة؟

كما وان غياب الوالد يؤثر على مدى تقبل الطفل لرفاقه، وعلى مستوى التحصيل الدراسي، لناحية تأثيره على النمو النفسي والعقلي حيث يتعرض الطفل الغائب عنه والده للخوف والحرمان والتهديد والاكتئا، كما يؤثر في استقلال شخصيات الاطفال وفي اعتمادهم على انفسهم، ويؤدي الى الاضطرابات السلوكية والجنوح احيانا عوامل مخففة. وانطلاقاً من هذه الوقائع فان الاخصائيون النفسيون ينصحون الأمهات بمحاولة لعب دور الأب الى حد ما مع أولادها لمنع جنوحهم وتأثرهم الكبير في غياب الوالد.