أمور حميمة يجب أن يتحدث عنها الزوجين – أنوثة
حياة زوجية
هذه الأمور الحميمة يجب أن يتحدث عنها الزوجان!
لماذا يتطلق الازواج – أنوثة
حياة زوجية
ما الذي يمكن أن يوصل زوجين الى قرار الطلاق؟

فيروس كورونا المستجدّ... كيف يمكن أن يؤثّر على علاقتك الزوجيّة؟

الأحد، 17 مايو 2020
إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي كيف أثّر فيروس كورونا المستجدّ على العلاقة الزوجية

يواجه أغلب الأزواج اليوم صعوبة ملحوظة في التعايش مع إنتشار فيروس كورونا المستجدّ في أغلب دول العالم، إذ أثّر على حياتهم الزوجية بشكل سلبيّ وبطرق مختلفة. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أبرز تأثيرات هذا الفيروس المستجدّ على العلاقة الزوجيّة، وندعوك لمرافقتنا والتنبّه قدر المستطاع من هذه النقاط.

عادات يوميّة ممتعة ومفيدة... جرّبيها أثناء العزل المنزلي!

أولاً، إزدادت نسبة التوتّر والقلق عند أغلب الأزواج منذ إنتشار فيروس كورونا المستجدّ في أغلب دول العالم، ما إنعكس بشكل سلبيّ جداً على العلاقة التي تجمعهما وبدأت تزداد الخلافات بشكل ملحوظ ومتكرر. لذلك ننصحك خلال هذه المرحلة الدقيقة بإلتزام الهدوء قدر المستطاع وحثّ زوجك أيضاً على عدم التفكير بالفيروس المستجدّ وإحتمال الإصابة به، والإلتزام بكافّة إجراءات الوقاية الضروريّة لحماية أسرتكما.

ثانياً، إنعكست المشاكل الإقتصادية الناتجة عن إنتشار الفيروس المستجدّ وإجراءات العزل المنزلي بشكل سلبيّ جداً على العلاقة الزوجيّة، إذ بدأ أغلب الأزواج يواجهون صعوبة في تأمين مستلزمات الأسرة اليومية ودفع الأقساط المتوجّبة عليهم ما زاد نسبة الخلافات وحدّتها بين الطرفين. من هنا ننصحك وزوجك بالتعامل بهدوء وموضوعية مع هذه الحالة الإستثنائية وتنظيم جدول بالمصاريف المترتبة عليكما ومحاولة تأمين المستلزمات الأكثر إلحاحاً فقط خلال هذه الأزمة المؤقتة، ما قد يحدّ ولو قليلاً من الضغوط المادية.

ثالثاً، أثّر بقاء الأزواج في المنزل تطبيقاً لمبدأ الحجر المنزلي بشكل سلبي على العديد منهم خصوصاً الذين لم يعتادوا أبداً البقاء لوقت طويل في البيت، ما عزّز المشاكل والتوتر بين الزوجين. لذلك يستحسن أن تساعدي زوجك وتشجّعيه على تحمّل هذه المرحلة الإستثنائية وقضائها بطريقة ممتعة ومسليّة قدر المستطاع، وتفهّم حالته النفسية الصعبة أثناء عزله المنزلي.

كيف تشجّعين زوجك على التقيّد بالعزل المنزلي؟

رابعاً، يواجه بعض الأزواج صعوبة ملحوظة بمتابعة حياتهما الزوجية وحتّى ممارسة علاقتهما الحميمة بشكل طبيعي خلال هذه الفترة الصعبة والإستثنائيّة، حيث يزداد التفكير والتركيز على الفيروس المستجدّ والطرق التي يمكن أن يعتمدوها بغية حماية أنفسهم وأفراد عائلتهم منه. ومن الضروري هنا التخلّص ولو بشكل تدريجي وجزئي من الطاقة السلبيّة التي تؤثّر سلبياً على حياتكما الزوجيّة، ومحاولة قضاء هذه المرحلة وخصوصاً العزل المنزلي بشكل سلس وبعيداً قد المستطاع عن الأفكار والتوقعات السيئة.