معلومات غريبة لا يعرفها الرجل عن المرأة
حياة زوجية
للمرأة أسرار يجهلها الرجل... إكتشفوها!
زوجتي كثيرة البكاء
حياة زوجية
هكذا تتعامل مع الزوجة الشديدة البكاء

تأجيل الزواج لسنّ الثلاثين... لعلاقة أفضل؟

الخميس، 24 مارس 2016
تأجيل الزواج لسنّ الثلاثين… لعلاقة أفضل؟

في أيامنا هذه، يوجد الكثير من الفتيات والشبان بعمر متقدّم ولا يزالون عازبين، رغبة بالحرية والاستقلالية او بسبب عدم القدرة على الزواج وتأسيس عائلة. فكيف يكون الزواج بعد الثلاثين؟ يقدمّ لك موقع أنوثة توضيحاً للزواج بعد الثلاثين.

 

كيف يؤثر سن اليأس على الزواج؟

 

لماذا تتأخر المرأة؟

 

إنّ طموح المرأة المهني ورغبتها في إثبات نفسها، يدفعانها الى تأجيل فكرة الزواج بهدف تأسيس حياتها الخاصة وتوفير استقرارها المادي. وحين تتجاوز الثلاثين أو الأربعين، تبدأ الرغبة لديها في تأسيس عائلة، عندما يكون قد فات الأوان في معظم الأحيان. فنجدهنّ حينذاك يبحثن عن زوج يكمل معهنّ سنوات العمر.

 

لهذه الأسباب يصعب الزواج بعد الثلاثين

 

المشاكل التي يواجهنها

 

بعد تجاوزها سن الثلاثين، تصوّرات المرأة لشريك الحياة المناسب تتحول الى أوهام لسببين، الأول هو قلة الرجال الذين يقبلون شروط المرأة الثلاثينية للزواج والثاني هو ازدياد طبيعة طلبات وشروط المرأة الناضجة.

وذلك، بالنسبة للرجل أيضاً، فالمرأة التي تتجاوز الثلاثين يصبح عندها العديد من الشروط حول شريك الحياة لا توجد عادة عند الفتاة الأصغر سناً. فالرجال الناضجون أيضاً تزيد شروطهم المتعلقة باختيار شريكة الحياة المثالية. على الرغم من أنّ الرجل لا يملك عادة تلك الأوهام التي توجد في رأس المرأة لأنه يعرف ما يريد والعثور على المرأة التي يريدها له أسهل بكثير من امكانيات المرأة التي تجاوزت الثلاثين في العثور على الرجل الذي تريد الزواج منه.