البحث عن عمل
حياة زوجية
هذه الخطوات يجب اتباعها عند البحث عن عمل
انجذاب الرجل الى المرأة القصيرة
حياة زوجية
ما هي أسرار إنجذاب الرجل إلى المرأة القصيرة؟

ما أسباب تاخر الإنجاب لدى الرجال؟

الإثنين، 28 ديسمبر 2015
 تأخر الانجاب عند الرجال
الإنجاب هو هدف كل زوجين، وفي بعض الأحيان بتأخر الإنجاب لسبب أو لآخر، وغالباً ما تلام المراة على هذا التأخر. ولكن في الواقع للرجل أيضاً دوراً في تأخر الإنجاب قد لا يكون معلوما كفاية في المجتمع. موقع أنوثة يقدم لك الأسباب الكامنة وراء تأخر الإنجاب لدى الرجال.

 

أولاً، الخوف من المسؤولية:
 

 

قد يتأخر الرجال في التفكير بالإنجاب بسبب خوفهم من المسؤولية الكبيرة التي ستلقى على كاهلهم مع ولادة الأطفال، وهذا ما يسبب لهم نوعاً من التفكير السلبي حيال المستقبل الذي ينتظرهم، خصوصاً إن لم يكونوا مستعدين لمثل هذا الأمر.

 

نصائح اساسية لتجنب العقم عند الرجال

 

ثانياً، عدم القدرة على تحمل التكاليف:
 

 

القدرات الاقتصادية للرجل تدفعه في الكثير من الأحيان إلى الحد من خياراته في أمور عديدة في حياته، ومنها الارتباط والزواج. وفي بعض الأحيان يؤثر هذا الأمر على فكرة الإنجاب وإن كان متزوجاً، نظراً للقدرة المادية التي لا تتيح له تأمين كل ما يلزم لطفله، وما يترتب عليه في وقت لاحق من أقساط مدرسية وملبس ومأكل.

 

ثالثاً، بعض المشاكل الصحية:
 

 

قد تكون أسباب صحية وراء تأخر الإنجاب لدى الرجال، وهذا الأمر يتطلب تدخلاً طبياً سريعاً، خصوصاً وأن هذه الأمور لا تكون شائعة في الأوساط الإجتماعية كما حالات النساء اللواتي يعانين مشاكل صحية تمنع الإنجاب. لذا على الرجل الذي يعاني من هذه المشاكل إستشارة الطبيب المختص للحصول على العلاج الضروري.

 

هل كنت تدركين أنّ لتأخر الإنجاب فوائد؟

 

رابعاً، تأثير محيطه البيئي على قدرته الإنجابية:
 

 

يكثر بعض الرجال من السهر وتناول المشروبات والكحول، ويدمنون التدخين، ولكنهم لا يعلمون أن كل ذلك يؤثر سلباً على قدرتهم الإنجابية ويسبب التأخير. لذا على الرجل الراغب بالإنجاب، تجنب السهر الطويل، والحد من تناول الكحول، وحتى الابتعاد عن التدخين إن كان من المدخنين، أو الابتعاد عن الأماكن العابقة بالدخان.