كيفية التعامل مع تظاهر الطفل بالمرض
امومة
طفلك يتظاهر بالمرض؟ اليك الحل
نصائح للأسبوع الاول مع الرضيع
امومة
كيف تقضين اسبوعك الاول مع طفلك الرضيع؟

ابتعدي عن العمل الشاق لحمل صحّي ومريح!

الأحد، 19 فبراير 2017
تأثير العمل الشاق على الحامل

بعد معرفة المرأة بحملها، تبدأ بالإنتباه إلى صحّتها للحفاظ على الجنين حيث أنّها تعتبر فترة حسّاسة في حياة الأم. فهي المسؤولة عن غذائه وتمدّه بجميع العناصر التي يحتاج إليها لينمو بشكل صحّي. وهناك بعض المؤثرات السلبية التي قد تؤذي الحمل، يجب على الأمّ قدر الإمكان الحد من تأثيرها وضررها. لذا، اكتشفي مع موقع أنوثة تأثير العمل الشاق على الحامل، لحماية الجنين.

كيف يمكن تخطي النسيان عند الحامل؟

 

سلبيّات العمل الشاق على الحامل

من المعروف أنّ رفع الأشياء الثقيلة يسبّب الضغط على العمود الفقري، البطن والرحم بالأخصّ، وبالتالي قد يؤدّي إلى الإجهاض. لذا، يحذّر جميع الأطباء المرأة الحامل دائماً من رفع الأشياء الثقيلة خصوصاً إذا كان بطريقة خاطئة. يجب على المرأة الحامل طلب المساعدة من زوجها أو أصدقائها لرفع الأشياء التي تريد رفعها. وإذا كنت وحدك والأمر ضروري، إرفعي من ساقيك دون الضغط على البطن أو إيذاء الظهر، بهدوء وخفّة.

ولا ننسى الأعمال المنزلية، التي من المفضّل الإستعانة بخادمة أو أحد أفراد العائلة للتخفيف منها، من الجلي إلى التنظيف والتمسيح.

والعمل الشاق لا يكون فقط جسدي، بل نفسي أيضاً. لذا، ابتعدي عن الإجهاد والسهر  والتّوتر وقضاء الكثير من الوقت خلال اليوم بالراحة. والجلوس لمدة طويلة مضرّ أيضاً، حيث يجب إسناد الظهر إلى الوسائد للتخفيف من آلام العمود الفقري.

الآم الحوض عند الحامل طبيعية والعلاجات سهلة 

وبما أنّ المرأة تقوم بحاجيّاتها وعملها من خلال قيادة السيارة في الحمل، من المفضّل  على المرأة الحامل التخفيف من قيادة السيارة أثناء هذه الفترة. وفي أوقات الضرورة، يجب أن تكون القيادة بهدوء، دون سرعة زائدة، خصوصاً فوق المطبات وعلى المنعطفات. وهذا الأمر يحميك ويحمي الجنين أيضاً من خطر التعرض لحادث سير.