تأثير الجوز على سرطان الثدي
صحتك
تناولي الجوز لتتفادي سرطان الثدي!
أحدث طرق اكتشاف سرطان الثدي
صحتك
هذا ما توصل إليه الطب في الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي

لا تبحثي عن طرق تبييض الاسنان... فالكركم هو الحلّ!

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015
تبييض الأسنان بالكركم

يبحث الكثير من الاشخاص عن طرق دائمة لتبييض أسنانهم، فالقيام بتنظيف الأسنان عن طريق الفرشاة والمعجون بشكل يومي قد يؤمن الحماية الكاملة للأسنان، ولكنه لا يقوم بتبييضها وإعطائها اللون الناصع. لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الوسائل الطبية التجميلية لتبييض الأسنان. إلا أن وسائل عديدة يمكن إجراؤها في المنزل طبيعيا لتبييض الأسنان، ومنها تبييض الأسنان بالكركم الذي سيتناوله موقع انوثة في هذا الموضوع.

منتجات تبييض الأسنان مستحضرات تجميلية غالباً غير طبية

ما هو الكركم؟

 

الكركم هو أحد التوابل التي تضيف مذاقاً طيباً للطعام، ويعتبر العنصر الرئيسي في الكاري الهندي، ويستخدم في عمل الخردل وإضفاء لون ذهبي عليه. لكن إلى جانب ذلك تحتوي صبغات الألوان في الكركم مواد مضادة للأكسدة التي من شأنها التأثير إيجابياً على صحة الإنسان، وقد كشفت الدراسات أن عنصر الكركمين الرئيسي في الكركم يعتبر مادة سحرية من حيث فوائدها الصحية.

تنظيف بقع الأسنان

 

يقول الخبراء أن الكركم يحتوى على مواد طبيعية وفعالة فى تبييض الاسنان، وتساعد على إزالة الطبقة الصفراء الموجودة على الاسنان. فهو على الرغم من أنه يسبب بقعاً على اليدين عند استخدامه في الطهي، إلا أنه يمكن استخدامه في تبييض الأسنان.

خلطات بالأعشاب لتبييض الأسنان

فإذا أردت أن تحصل على أسنان بيضاء ولامعة من الممكن أن تجربي هذه الخلطة. لكن عليك أن تواظب على القيام بذلك للحصول على النتيجة المرجوة. لذا قومي بغسل أسنانك بمعجونك المفضل، وبعد المضمضة اغسليها مرة أخرى، ولكن هذه المرة لا تضعي على فرشاتك المعجون، وإنما ضعي الكركم، ومن ثم قومي بالمضمضة بشكل جيد. عليك أن تكرري هذه العملية عدة مرات في الاسبوع، وسوف تجديم أسنانك بيضاء وجذابة.

ولكن قبل البدء بهذه الطريقة على كامل الاسنان، عليك أولا أن تجربها على جزء صغير من اسنانك خوفاً من وجود اي حساسية على الكركم.