بالصور… نهى نبيل تثير إستغراب الجمهور بارتدائها أطول سلسلة ذهب
يوميات المشاهير
بالصور... نهى نبيل تثير إستغراب الجمهور بارتدائها أطول...
حسن شاكوش يطرد زوجته من المنزل وهكذا علّق على الخلاف بينهما!
يوميات المشاهير
حسن شاكوش يطرد زوجته من المنزل وهكذا علّق على الخلاف ب...

تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً على بريطانيا... حدث سيُسجّل في التاريخ!

السبت، 06 مايو 2023
تتويج الملك تشارلز الثالث ملكاً على بريطانيا… حدث سيُسجّل في التاريخ!

إنّه اليوم المُنتظر، يوم تتويج الملك تشارلز ملكاً على بريطانيا حيث تشهد عاصمة البلاد على حفلٍ تاريخي هو الأكبر منذ سبعة عقود. 

ولقد بدأت التحضيرات منذ أشهر لهذه المناسبة التي فيها يُتوّج تشارلز البالغ من العمر 74 عاماً وزوجته كاميلا في كنيسة وستمنستر بِلندن ضمن إحتفالٍ ديني مهيب وبحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والملكيّة والفعاليات الدينيّة وقادة ورؤساء حكومات العالم وممثلي دول الكومنولث وكبار الشخصيات، من مختلف الوجهات، وبالطبع بحضور أفراد العائلة المالكة. 

بالصور... حفل تتويج الملك تشارلز

في السادس من شهر مايو عام 2023، هذا الموعد الذي سيُسجّل في التاريخ من العاصمة البريطانية لندن التي إنطلق منها صباح اليوم الحدث الأهم على صعيد العالم وهو تتويج ملك بريطانيا خلفاً لوالدته الملكة إليزابيث الثانيّة التي حكمت البلاد 70 عاماً، وقد توفيت في شهر سبتمبر عام 2022. 

مع وصول الموكب الملكي من قصر باكنغهام توجّه الملك تشارلز ومعه زوجته كاميلا وجميع أفراد العائلة المالكة الى كنيسة وستمنستر لبدء الإحتفال الرّسمي الذي إمتدّ لساعتين. 

تتويج الملك تشارلز

وضمن أجواء إحتفاليّة مع ترانيم وصلوات برئاسة أسقف كانتربري جاسن ويلبي تمّ تتويج ملكاً جديداً لبريطانيا وعلى وقع قرع أجراس الكنائس. ويتمّ هذا الحدث على هذا الشكل بحسب التقليد المتوارث على مدى السنوات عن أسلاف الملك وعددهم 39 حيث تُوّجوا أيضاً في كنيسة ويستمنستر منذ عام 1066.



وقد تزيّنت أرجاء المكان بأزهارٍ موسميّة والكثير من الأغصان الخضراء وهي من جزيرة آيل أوف سكاي في شمال غرب أسكتلندا حتى كورنوال عند الطرف الساحلي الغربي لإنجلترا. 

تتويج الملك تشارلز

أمّا الملكة كاميلا فقد تألقت في يوم التتويج بفستانٍ أبيض اللون مع التطريز الذهبي، وإطلالتها من توقيع المصمّم البريطاني بروس أولدفيلد. 

تتويج الملك تشارلز

أمّا إطلالة أميرة ويلز كاثرين خطفت الأنظار، إذ إعتمدت هذا الأكسسوار الخاص والمميّز جداً لتسريحة شعرها المرفوع، وقد تمّ تصميم الأكسسوار مِن قِبَل دار "الكسندر ماكوين" بالتعاون مع جيس كوليت. 

تتويج الملك تشارلز

أحداث للمرة الأولى... إليكم أغرب اللحظات في تتويج الملك تشارلز

يُذكر أنّ بريطانيا كلّها حالياً تحتفل بتتويج الملك، وهناك الكثير من الحشود الحاضرة خارج الكنيسة وفي الأرجاء الخارجية لقصر باكنغهام، و مساء يوم غد الأحد الجميع على موعد مع حفلٍ موسيقي في قصر قلعة ويندسور غرب لندن.