التنفس الصحي اثناء النوم
صحتك
كيف تحافظين على التنفس الصحي اثناء النوم؟
لتدليك الرأس فوائد مهمّ يجب ان تعرفيها!
صحتك
لتدليك الرأس فوائد مهمّ يجب ان تعرفيها!

هذا ما يجب أن تعرفيه عن تجاعيد العين المبكرة!

الجمعة، 19 يناير 2018
هذا ما يجب أن تعرفيه عن تجاعيد العين المبكرة!

هل تعانين من تجاعيد مبكرة حول عينيك وتبحثين عن طرق فعّالة ونصائح مفيدة للحد منها؟ تعرّفي إذاً مع أنوثة على أبرز أسباب هذه التجاعيد وإكتشفي سبل التخلّص منها.

لماذا تعانين من تجاعيد الوجه المبكرة؟

ما أبرز أسباب تجاعيد العين المبكرة؟

تلعب العديد من العوامل دوراً في ظهور تجاعيد العينين في وقت مبكر وغير متوقّع، وسنذكر أهمّها في هذه النقاط:

1- يساهم التعرض الكثيف لأشعة الشمس القويّة دون إاستخدام الكريم الواقي في تحفيز ظهور تجاعيد العين بوتيرة أسرع.

2- للإجهاد والتعب دور أيضاً في بروز هذه التجاعيد في مرحلة مبكرة، دون أن ننسى التأثيرات السلبية لقلّة النوم، التدخين وروتين الحياة السريعة في هذا المجال.

3- يؤدّي إتباع حمية قاسية خصوصاً إذا كانت غير صحيّة ومناسبة إلى تسريع ظهور تجاعيد العينين وإبرازها بشكل واضح وغير مستحبّ.

كيف يمكنك الحدّ من هذه التجاعيد؟

يمكنك إتّباع طرق سهلة ومختلفة للتخفيف من تجاعيد عينيك المبكرة من خلال إتباع هذه الخطوات:

أولاً، احرصي على ترطيب محيط العينين وحمايتها من الجفاف الذي يسهّل بروز التجاعيد. وننصحك هنا بإستخدام الكريم المرطّب يومياً وقبل الخلود الى النوم مثل كريم Avene Soothing Eye Contour Cream الخالي من العطور والمواد الحافظة مع قدرته على تهدئة احتقان العينين خصوصاً الحساسة منها.  كما يقلّل هذا الكريم من ظهور الخطوط الدقيقة والانتفاخ مع تجديد الخلايا وخلق توازن في مستويات الرطوبة كونه سهل الاستخدام على كامل حدود العين النظيفة.

ثانياً، ركّزي على الأطعمة الصحيّة المفيدة لصحتك وبشرتك، وسيساعدك تناولها على تأخير ظهور تجاعيد العينين بشكل ملحوظ. كما من الضروري شرب كمية كافية من الماء يومياً لما لها من فعالية في ترطيب البشرة وتخليصها من الشوائب والتجاعيد.

ثالثاً، حاولي الإسترخاء قدر الإمكان والإبتعاد عن التوتّر، واحرصي على النوم بشكل جيّد. فالأرق والتعب من شأنهما تحفيز ظهور التجاعيد المبكرة خصوصاً في المنطقة المحيطة بالعينين.

تجنبي ظهور التجاعيد حول العينين في وقت مبكر!

رابعاً، لا تنسي تطبيق الكريم الواقي من الشمس وإستعمال النظارات الشمسية في كلّ مرّة تتعرضين فيها لأشعة الشمس، كي تحمي منطقة محيط عينيك للتعرض لها وتسريع بروز التجاعيد فيها.

لتطلعي أكثر على خطوات العناية بمحيط العينين من خلال كريم الترطيب الذي اخترناه لك وغيره من المستحضرات الخاصة بحماية سطحها، إضغطي هنا.

 

 

//