استوحي من الخبيرة نورة بوعوض اجمل أفكار المكياجات!
اطلالة ومكياج
استوحي من الخبيرة نورة بوعوض اجمل أفكار المكياجات!
هل زيت اللوز الحلو يسمرّ البشرة؟
العناية بالبشرة
هل زيت اللوز الحلو يسمرّ البشرة؟

مع حلول الربيع... كيف يمكن تجنب الحكّة بسبب قناع الوجه؟

الأربعاء، 06 أبريل 2022
مع حلول الربيع… كيف يمكن تجنب الحكّة بسبب قناع الوجه؟

لا تزال الكمامة ضرورية في الكثير من الأماكن لتفادي الاصابة بعدوى كورونا. لكن مع حلول فصل الربيع وارتفاع الحرارة، قد يسبّب ارتداء القناع على الوجه العديد من المشاكل الجلدية. فكيف يمكن تجنب الحكة بسبب قناع الوجه والطفح الجلدي والاحمرار؟.

أولاً، تنظيف البشرة

خلال إرتداء القناع أو الكمامة يتعرّق الوجه تحتها، ويصبح مكاناً جاذباً للأوساخ والجرائيم، لذا لا يجب إبقاء الكمامة لوقت طويل على الوجه، بل من الضروري تنظيف بشرتكِ من وقت لآخر جيّداً لازالة كل ما يمكن أن يتراكم عليها ويدخل مسامها مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور وتهيج الجلد. وعند العودة الى المنزل، قومي بالتنظيف العميق لبشرتكِ، ثمّ طبّقي المرطّب المناسب لها.

اليكِ طريقة تحضير افضل قناع لتنظيف الوجه

 ثانياً، تطبيق واقي الشمس

لا يقتصر دور الواقي الشمسي على حماية البشرة من الشمس، بل يحارب الجفاف الذي يأتي مع درجات الحرارة المرتفعة، الذي يؤدي الى تهيج الوجه والبشرة. وننصحكِ بإعادة تطبيق الواقي كل 4 الى 5 ساعات لحماية أفضل.

نكمل اليكِ الخطوات المهمة من أجل تجنب الحكة بسبب قناع الوجه...

ثالثاً، تجنّبي ارتداء الأقنعة الضيقة

الشعور بالحكة وهيجان البشرة تحت الكمامة ممكن أن يكون بسبب أقنعة الوجه الضيقة التي لا تسمح للبشرة بالتنفس. لذا لا يجب ألا تكون الأقنعة  ضيقة، لأنها ستؤثر الدورة الدموية، بالتالي الالتهاب والاحمرار والحكة.

رابعاً، اختاري المكياج الذي لا يسدّ المسام

وضع المكياج الاعتياديّ سيضاعف المشاكل الجلدية تحت القناع، لأن إرتداء الكمامة ووضع المستحضرات في الوقت نفسه سيعمل على انسداد مسام البشرة والتعرق، بالتالي التسبب بالحكة وتهيج على الجلد. لذا في حال كنتِ ترغبين في تطبيق المكياج، عليكِ اختيار المنتجات التي لا تسدّ المسام ويكون مكتوب عليها Noncomedogenic.