طريقة التعامل مع تعليقات الزوج اللاذعة
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع تعليقات الزوج اللاذعة؟
اسباب تجعل الانفصال مفيداً
حياة زوجية
اسباب تجعل الانفصال مفيداً

ما الذي يدفع الرجل إلى تجنب العلاقة والإلتزام؟

الأربعاء، 12 أغسطس 2015
اسباب تدفع الرجل للهروب من العلاقة العاطفية

العلاقة العاطفية من أكثر الأشياء التي تحتاج إلى تواصل واتفاق بين الطرفين، للوصول إلى النجاح الكبير بالحياة الزوجية والبعد عن الخلافات والمشاكل التي من الممكن أن تدمّرها. لكن تتسائل أحياناً النساء عن ما وراء خوف وهروب الرجل من العلاقة، حتّى لو وجدت جميع الأساسات الصحيحة؟ لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" الأسباب التي تدفع الرجل للفرار من العلاقات العاطفية.

لماذا يخاف الرجال من الزواج؟

8 أسباب تُبعد الرجل

أولاً، بعد الزواج وإنشاء العائلة، يصبح إهتمام المرأة بأولادها وأهلها أكثر، ما يؤدي إلى ملل الزوج من العلاقة ورغبته في الإبتعاد. كما أنّ الروتين في العلاقة العاطفية سبباً كافياً لشعور الزوجين بالملل.

ثانياً، الرجل يحتاج إلى تذكير دائم بحب زوجته أو حبيبته له. فأغلبية الرجال لا يفضّلون البقاء في علاقات عاطفية مع نساء لا يعبّرن عن مشاعر الحب بالقدر الكافي.

ثالثاً، يضع الرجل أهداف في حياته تختلف كلياً عن المرأة. لذلك، يبحث عن الشريكة التي تملك أهداف وخطط أقرب لخططه، ليتمكن من العيش معها وتحقيق أهدافه. وبالتالي، عندما لا تكون المرأة داعمة له ولمشاريعه، يفضّل الهروب.

رابعاً، يتميز الرجل بحبه لحريته، ولا يمكنه البقاء في علاقة عاطفية لا تعطيه حريته.

خامساً، لا يريد أي رجل المرأة التي لا تهتمّ بمشاعره، ما قد يكون سبباً رئيسي لعدم بقائه في العلاقة العاطفية.

لماذا يولد الخوف من الزواج؟

سادساً، إنّ كثرة الخلافات والجدل بين الحبيبين، خصوصاً التافهة منها، تؤدي إلى هروب أغلبية الرجال، الذين يريدون السعادة مع الشريك والإبتعاد عن الدراما.

سابعاً، جميع الناس تكره الكذب، وخصوصاً الرجال، الذين يعبّرون عن عدم رغبتهم في إكمال العلاقة التي يكذب فيها كل طرف على الآخر.

أخيراً، السبب الرئيسي والأهمّ لرفض الرجال إكمال العلاقات العاطفية هو الخيانة، التي تدمّر العلاقة من أساسها.