نصائح للرفع من معنويات الاطفال
امومة
6 نصائح لرفع معنويات الاطفال
مشروبات ممنوعة خلال الحمل
امومة
تجنبي هذه المشروبات خلال حملك

6 تحاليل لا بد من اجرائها قبل الحمل

الجمعة، 20 يناير 2017
تحاليل هامة للمرأة قبل الحمل

مما لا شك فيه ان اي مشكلة قد تعاني من المرأة بشكل عام لا يمكن ان يكتشفها الاطباء من دون اجراء التحاليل والفحوصات المخبرية الضرورية، كيف اذا ما كان الأمر يتعلق بالحاجة الى الحمل، والى انجاب طفل خال من هذه المشاكل. ولذلك يشدد العديد من الاطباء على ضرورة ان تخضع كل امرأة تسعى الى الحمل الى تحاليل طبية تؤكد سلامتها من اي مرض وقدرتها على الانجاب. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة مجموعة من تحاليل هامة للمرأة قبل الحمل لا بد من اجرائها للتمتع بحمل سليم طيلة الاشهر التسعة.

 

كيف يجب ان تستعدي لحملك الثاني؟

 

تحاليل هامة يجب ان تجريها المرأة قبل الحمل

 

- فحص الخزعة المهبلية: يعتبر هذا التحليل واحداً من اهم التحاليل للمرأة قبل الحمل، لا سيما وانه يساعد على كشف اي تبدلات غير طبيعية للخلايا قد تتحول فى ما بعد الى نمو سرطاني في عنق الرحم. 

 

- فحوصات ما قبل الحمل العامة: تعتبر هذه الفحوصات ضرورية كثيراً قبل الحمل، لانها يمكن ان تكشفاحتمال نقل اي مرض وراثي الى الجنين خصوصا اذا كان أحد افراد العائلة يشكو فقر الدم ناجم عن الخلايا غير السوية أو التليف الرحمي، هذا فضلاً عن انه يساعد في الكشف على مدى المناعة التي تكون موجود عند الحامل، لا سيما ضد مرض الحصبة الالمانية لأن هذا المرض لو أصاب المرأة خلال فترة الحمل قد يسبب تشوهات حادة عند الجنين. 

 

- فحص السمنة: لأن السمنة هي واحدة من اكثر مشاكل المرأة التي قد تؤدي الى امراض القلب والسكري وسرطان الثدي، فان خضوع المرأة الى هذا التحليل البسيط يساعد كثيراً في الحد من المشاكل التي قد تتعرض لها في فترة الحمل.

 

- فحص العينين: ان فحص العينين قد يكون واحداً من المؤشرات التي تدل على الكثير من المشاكل التي قد تتعرض لها الحامل في خلال الاشهر التسعة، مثل ضغط الدم والسكري والمياه البيضاء والزرقاء وهي فى مراحلها المبكرة.

 

- فحص الثديين: ان الفحص المبكر على الثدي لا سيما قبل الحمل، قد يكون واحداً من الطرق الفعالة جداً التي يمكن التركيز عليها للكشف المبكر على مرض سرطان الثدي والبدء بعلاجه قبل الحمل.

- فحص السكري: يؤدى عدم الكشف عن ارتفاع معدل السكر فى الدم بعد سنوات قليلة على الاصابة به الى تضرر فى أعضاء الجسم، وقد يرث الطفل أيضاً هذا المرض عن امه.