طريقة تعزيز ثقة الطفل بنفسه
امومة
خطوات اساسية لتعزيز ثقة الطفل بنفسه!
كيف تختارين أفضل إسم لطفلك الأوّل؟
امومة
كيف تختارين أفضل إسم لطفلك الأوّل؟

بعد الولادة... كوني مستعدّة لهذه التحدّيات!

الثلاثاء، 17 أبريل 2018
ابرز التحديات التي تواجهها الام بعد الولادة - أنوثة

بعد الولادة، سوف تتغير حياة الأم كلياً حيث يجب عليها أن تتأقلم مع النمط الجديد والإهتمام المتواصل بطفلها، بالإضافة إلى إستعادة حياتها الشخصية والإجتماعية. لذا، نقدم لك في هذا الموضوع أبرز التحديات التي سوف تواجهها كل أم بعد الولادة، إكتشفيها وتعرفي على الطرق الأفضل للتعامل معها.

ما الذي يسبب الشخير عند طفلك الرضيع؟

- الإكتئاب والإرهاق النفسي: قد تواجه الأم الجديدة إرهاق نفسي قد يؤدي إلى الإكتئاب بسبب التغيرات التي تحصل في جسمها ومسؤولية الإهتمام بطفلها. فبالرغم من الفرح الكبير التي ستشعر به، قد تواجه هذه الحالة الطبيعية جداً. من الضروري أن تتحاور مع زوجها وعائلتها للتعبير عن كل هذه الضغوطات.

- الرضاعة الطبيعية: تشكل الرضاعة الطبيعية تحدياً كبيراً للأم الجديدة، خاصةً إذا كانت تستقبل الطفل الأول. قد تعاني أيضاً من نقص في الحليب، لذا يجب عليها إستشارة الطبيب المختص إذا حدث هذا الأمر. ولا تنسي أن الرضاعة تساعد على بناء علاقة نفسية مع الطفل وليست فقط للتغذية، فهي ضرورية جداً.

هكذا تعتنين ببشرة طفلك الجافة!

- مشاكل النوم: الإهتمام بالمولود الجديد يكون على شكل مستمر، ويجب على الأم أن تتأقلم مع دوامات نومه وأكله. هذا قد يشكل تغيرات في نظام النوم عند الأم، لذا يجب على الزوج أن يساعدها ولا يتركها تعتني بالطفل وحدها.

- الحياة الشخصية والإجتماعية: وسط كل هذه التغيرات، يجب على الأم أن تخصص وقتاً لحياته الزوجية وتعزز العلاقة معه، بالإضافة إلى الإستراحة وتنظيم الوقت مع أصدقائها.