حملة “تزوّجني بدون مهر” تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي… واللبنانيات يتبرأن منها نهائياً!
حياة زوجية
حملة "تزوّجني بدون مهر" تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي....
هل يرفض زوجكِ تلقي لقاح كورونا؟ اليك 6 طرق لإقناعه
حياة زوجية
هل يرفض زوجكِ تلقي لقاح كورونا؟ اليك 6 طرق لإقناعه

جدل واسع في السعودية بعد فيديو يظهر تحرش رجل بامرأة في المدينة المنورة

الأحد، 05 سبتمبر 2021
جدل واسع في السعودية بعد فيديو يظهر تحرش رجل بامرأة في المدينة المنورة

انتشر في الساعات القليلة الماضية فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر رجلاً يتحرّش بامرأة في مرفق عام ضمن المدينة المنوّرة. وقد قام الرجل (سعودي، في العقد الثالث من العمر) بسلوكيات لا أخلاقية وقال كلمات نابية. وعلى اثر ذلك تحرّكت شرطة المدينة المنوّرة وألقت القبض على الرجل وأحيل الى النيابة العامة.

جدل واسع حول التحرش في السعودية

هذه الحادثة أثارت جدلاً واسعاً في المملكة العربية السعودية، حيث عبّر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن غضب كبير تجاه الزيادة المطردة لظاهرة التحرش في المملكة. وقد رأى كثيرون أنّ عقوبة التحرش في الدولة غير كافية وغير رادعة.

حتّى أنّ البعض طالب باعادة تفعيل دور هيئة الأمر بالمعروف للحدّ من هذه الظاهرة.

نشير الى أنّه في مايو من العام 2018، جرّمت السلطات السعودية التحرش الجنسي عبر تشريعات نصّب على عقوبة بالسجن تصل الى خمس سنوات في الحالات التي لا تنطوي على عنف أو خطورة من شأنها تشديد العقوية، فضلاً عن تغريم المدانين مبلغاً تصل قيمته الى 300 ألف ريال.

لكن رغم ذلك ما زالت ظاهرة التحرش ملحوظة، فقبل أسابيع ألقت شرطة منطقة الرياض القبض على 6 مواطنين ظهروا بمقطع فيديو أثناء تعرّضهم لامراة تتحدث بلغة أجنبية وتقود سيارتها في أحد أحياء العاصمة. وقد صدم أحدهم مركبتها بسيارة دون لوحة ثم هربوا كلّها من موقع الحادثة قبل أن يتمّ ضبطهم.