لنضارة الوجه
العناية بالبشرة
خلطات سحرية اخترناها لنضارة الوجه
طرق اخفاء الجفون المتدلية
اطلالة ومكياج
احتالي على جفونك المتدلية بهذه الخطوات

خطوات اتبعيها لتحضير طفلك للامتحانات

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015
طريقة تحضير الطفل للامتحانات

تعتبر مهمّة إعداد الطفل للإمتحان صعبة للأمهات، خصوصاً إذا كنّ عاملات. فتشعر الام بمسؤولية كبيرة تجاه ولدها وتحاول ان تساعده بكل الامكانات المتاحة لها. وسوف يقدم لك موقع أنوثة بعض النصائح والإرشادات البسيطة التي تمكنّك من إعداد طفلك لليلة الامتحان.

 

اجعلي الامتحانات اكثر سهولة!

 

- ابدأي بتحضيره قبل أسبوعين أو ثلاثة من الامتحان، لتكوني قادرة على مقاومة الضغوط والخوف الموجود لدي طفلك مسبقاً.

 

ساعدي طفلك ليحصل على أصدقاء في المدرسة

 

- إذا كنت أماً عاملة، أول ما يتوجب عليك فعله هو أن تفرغي نفسك وتستعدي للاهتمام بطفلك فقط. أعطيه بعض الواجبات المنزلية ليقوم بها وحده والتأكد من مستواه. وهكذا، تحققي جيداً من حله لهذه الواجبات، وإن وقع في الخطآ، يجب مراجعتها معه أكثر من مرة إن رأيت أن ذلك سيزيد من سرعة استيعابه وإعداده جيداً للامتحان.

 

- لا تكوني ليّنة معه إذا أحدث ضجة أو لم يريد الإعادة. بل كوني حازمة وجادة، وحذريه من عواقب الفشل الذي يأتي من إهماله للتفكير الجيد في الامتحان وعدم الحصول على أعلى الدرجات.

 

- من جهة اخرى، يجب جعل الدراسة أسهل وأمتع أيضاً، من خلال تحفيزه جيداً للامتحان ومراقبته مراقبة تامة في كل شيء قبل موعد الامتحان، مع تقديم أفضل الوجبات له.

 

- إذا لم يتمكن طفلك من استيعاب ما قمت بشرحه له، كرّري عليه الشرح بطرق بسيطة، لا تتركيه إلا بعد أن يستوعب دروسه جيداً ومن المهمّ ألا تغضبي.

 

 

كيف يتعامل الاهل مع توتر اطفالهم خلال فترة الامتحانات؟

 

- إلى جانب إعداد بعض الامتحانات تشبه تلك الفعلية، وأن تتوقعي النقاط المهمة والصعبة والتي يأتي منها الامتحان. بالإضافة إلى مراجعة الأمور المهمة أكثر من مرة في اليوم الواحد، طالما توفر لك الوقت لذلك.

 

- أخيراً، لا تنسي أنّه في الليلة التي تسبق يوم الامتحان، قد يكون خائفاً أو غير واثق بنفسه. إبقي بنفسه وشجعيه على تطبيق كل ما يعرفه.