طرق تعقيم زجاجات حليب الاطفال
امومة
ما هي أفضل الطرق لتعقيم زجاجات الحليب الخاصة بطفلك؟
هذه النصائح ضرورية لحماية طفلك من الإسهال!
امومة
هذه النصائح ضرورية لحماية طفلك من الإسهال!

لا تهملي هذه النصائح عند تحضير الوجبة الغذائية لطفلك!

الثلاثاء، 27 فبراير 2018
لا تهملي هذه النصائح عند تحضير الوجبة الغذائية لطفلك!

هل تبحثين عن بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك وتسهّل عليك تحضير وجبة غذائية مثالية لطفلك؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع وإستفيدي من النصائح التي سنزودك بها كي تجهّزي لطفلك أفضل الوجبات الغذائيّة.

كيف يمكن أن تفتحي شهية طفلك على الطعام؟

أولاً، لا تبالغي في إستخدام الملح أو السكر عند تجهيزك لوجبات طفلك الغذائيّة بل إكتفي بكميّة معتدلة منهما، فالإستهلاك المفرط لهذين المكونين قد يؤثّر سلبياً على صحّة طفلك.

ثانياً، تفادي تقديم المأكولات المقليّة والدسمة لطفلك بشكل دائم إذ قد يعتاد طعمها اللذيذ بسرعة ويعتاد على طلبها منك. فدور هذه المأكولات ملحوظ في تحفيز السمنة الزائدة وبعض المشاكل الصحيّة عند طفلك.

ثالثاً، ركّزي على إعطاء طفلك الخضروات والفواكه الطازجة والمتنوّعة ففوائدها عديدة له. وإبتعدي تماماً عن تقديم أصناف الخضروات والفواكه المعلّبة لطفلك إذ إنّ نسبة الغذاء المتوفّر فيها محدودة مقارنةً مع الطازجة منها.

رابعاً، في حال أردت تقديم العصير لطفلك إلى جانب وجبته إتّجهي نحو العصائر الطازجة والطبيعيّة الغنيّة بالفيتامينات وإبتعدي عن العصائر المعلبّة المشبّعة بالسكر.

خامساً، لا تقدّمي لطفلك الأطعمة المعلّبة على غرار لحوم اللانشون، إذ تعتبر غنيّة جداً بالصوديوموالمواد الحافظة ذات التأثيرات السلبيّة على صحّة طفلك.