تصرفات تجعل الرجل ينفر من المرأة
حياة زوجية
تنبهي الى هذه التصرفات التي تجعل الرجل ينفر منك!
شكل جسم الرجل الذي يعجب المرأة
حياة زوجية
ما هو شكل جسم الرجل الذي يعجب المرأة؟

5 نصائح اتبعيها لتعيشي حياة زوجية سعيدة!

الخميس، 10 أغسطس 2017
تحقيق السعادة الزوجية
الحياة الزوجية الناجحة حلم كل نساء العالم، ولكن كثيراً ما تُطرح إشكالية كيفية التعامل مع الشريك للعيش حياة سعيدة تحت سقف منزلٍ يُخيّم عليه المحبة والسعادة والفرح. فاليكِ من موقع أنوثة 5 نصائح لحياة زوجية سعيدة.

كيف تستمتعان بالعلاقة الزوجية؟ إليكما هذه النصائح!


كيف تحققين السعادة في الحياة الزوجية؟

- على الطرفين الإدراك أولاً أن المسؤوليات ستكون بالتوازي بين الشريكين، فلا يجب رمي المسؤولية على طرف أكثر من الآخر، بل يجب أن يكون كل طرف عوناً للثاني ومساعداً له حتى في الأمور التي لا يعتبرها من مسؤولياته.

- لا يجب أن تفسحي المجال لتدخل الأهل بالمشاكل التي تمرين بها مع زوجك، ولا يجب الإفصاح عن أسراره بلحظة غضب، بل يجب أن تكون الحياة الزوجية متوجة بالخصوصية، فكلما زاد الحديث عن علاقتكما للآخرين كلما ازدادت المشاكل والنزاعات بين بعضكما البعض.

- عليكِ تقبل شريكك كما هو، بحسناته وسيئاته، وما عليك سوى استيعاب فكرة أن زوجك ليس أنتِ، إنما هو شخص لديه كيانه وطريقة تفكير تميزه عنك. فلا تحاولي أن تحوليه لشخص تريدينه أنتِ، إنما احترمي أفكاره ونظرته للأمور ولا تترددي في إبداء وجهة نظرك للتفاهم ولتوضيح ما تريدين قوله.

7 عوامل تهدم علاقتكم الزوجية!


- حاولي أن لا تجعلي العلاقة الزوجية مملة، بل اتجهي دائماً نحو التغيير لأن الروتين يعتبر سماً في العلاقة. فيمكنك مثلاً مفاجأة زوجك بهدية صغيرة أو بتغيير في المنزل أو في شكلك، ما سيعطي للعلاقة استمرارية بعيداً عن البرودة والملل.

- إن طريقة الحوار تعتبر من أبرز الطرق التي تنقذ الحياة الزوجية وتجعلها سعيدة. فعلى الطرفين قول ما يفكران ويشعران به مباشرة لبعضهما البعض وليس بعد ساعات. ثم عليهما الإصغاء لبعضهما البعض دون التبصير بماذا يفكر الآخر، والتركيز على كل كلمة تقال لتفهم بعضهما. هذا بالإضافة إلى الصدق وعدم إخفاء الحقائق عن الطرف الآخر مهما حصل.