عتاب الزوج
حياة زوجية
كيف تعاتبين زوجك من دون تأزيم الوضع؟
أفكار لاستقبال الزوج
حياة زوجية
كيف تستقبلين زوجك بحب ورومانسية؟

أسرار لتتعرفي إلى شخصية زوجك

الخميس، 09 أبريل 2015
تحليل شخصية الزوج

لا تستطيع العديد من النساء فهم تصرفات أزواجهن، أو طريقة تفكيرهم، خصوصاً في السنوات الأولى للزواج. فمهما أمضيا فترة خطوبة طويلة، إلا أن معرفة بعضهما لبعض لا تكون كاملة كما في الزواج. ولكي لا تبقي في حيرة وتصارع لمعرفة ما معنى تصرفات زوجك وأفكاره وأقواله، إطلعي في هذا المقال على أسرار تحليل شخصية الزوج.

السر الأول

يميل الرجل إلى النظر إلى الصورة بشكل كامل، بينما تميل المرأة إلى التدقيق بكل تفاصيلها. وهذا ما يوضح أن المرأة تحب التفاصيل، في حين يكتفي الرجل بنظرة عامة.

السر الثاني

يستخدم الرجل الجانب الأيسر من دماغه، في حين تستخدم المرأة الجانب الأيمن. ولذلك علاقة بتحليل الأمور من كل من الزوجين. ويحوي الجانب الأيسر على الأرقام، التحليل، الترتيب، القرارات، التخطيط؛ في حين أن صفات الجانب الأيمن هي العاطفة، الخيال، الابداع، التناسق، الألحان، الذوق.

كيف تعاتبين زوجك من دون تأزيم الوضع؟

السر الثالث

يحب الرجل ان يثبت نفسه من خلال ما يقوم به أو ينتجه، على خلاف المرأة التي تحب إثبات نفسها من خلال الاعتماد على الرجل في بعض الأحيان، او من خلال إظهار عاطفتها له.

السر الرابع

من الناحية العاطفية، يأخذ الرجل وقته في إظهار مشاعره وجمع عواطفه. كون العاطفة يتحكم بها الجانب الأيمن من المخ، أي الجانب الذي تستخدمه المرأة. والرجل بطبعه قليل الكلام، لذا ترينه يعبر عن عواطفه بالعمل.

السر الخامس

بطبع الرجل هو مهيأ للتفكير في حل المشاكل أكثر من المرأة التي تميل إلى القيام بالأعمال. من هنا، حين تسأل المرأة زوجها إن كان هناك مشكلة بحاجة إلى حل، فهي تقصد التخفيف عنه من ناحية الكلام والإصغاء إلى همومه، فهي تكون مصغية جيدة في ما يتعلق بأمور زوجها.