نصائح قبل وضع المكياج
اطلالة ومكياج
كيف تحضرين بشرتك قبل وضع المكياج؟
حمام منزلي لعلاج الاظافر
اطلالة ومكياج
تعلمي طريقة عمل افضل حمام منزلي لعلاج الاظافر

كيف تتخلصين من البطن بعد الولادة القيصرية؟

الإثنين، 27 يوليو 2015
تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

يحدث أحياناً عقب الولادة القيصرية أن تعاني المرأة من بروز البطن، فتسعى جاهدة للتخلص منه واستعادة رشاقتها ولياقتها البدنية. وللوصول إلى هذه النتيجة، لا بد من اتباع بعض الخطوات المساعدة على تحقيق هذا الهدف.

 

الرياضة

 

تعتبر الرياضة أمراً ضرورياً للتخلص من البطن بعد الولادة القيصرية، فعليك المواظبة على ممارستها خصوصاً تمارين البطن والمشي. كما أنها تساعدك على تفادي ترهل الجلد وضعف العضلات.

 

تناول الخضار السوتيه

 

بعد الولادة القيصرية، تضعف شهية المرأة على الأكل، وتجد صعوبة في تناول الأطعمة بشكل طبيعي، خصوصاً الدسمة منها. لذا من الأفضل أن تتناولي الخضروات الغنية بالألياف والمطهية على البخار، وهذا ما يعرف بالخضار السوتية. وتتمتع هذه الخضار يقدرة التقليل من غازات البطن، وتساعد على التخلص من الدهون في منطقة البطن.

 

قولوا وداعاً للكرش مع خلطات الاعشاب

 

الإكثار من السوائل

 

لكل امرأة لجأت إلى الولادة القيصرية للإنجاب، يجب أن تشرب الكثير من السوائل، خصوصاً الماء، فهو يساعد على التخلص من السموم وإنقاص الوزن. كما يمكنها أن تشرب الحليب الخالي من الدسم، أو شاي الأعشاب الذي يقلل من الدهون ويحافظ على الرضاعة الطبيعية.

 

التقليل من الملح

 

يشكل الملح أحد الأسباب الأساسية في زيادة الوزن، خصوصاً في منطقة البطن. فإن أردت التقليل من وزنك وإزالة البطن البارز، عليك بالتقليل من استهلاك الملح في الطعام، واستبداله بالبهارات والأعشاب الطبيعية أو عصير الليمون.

 

5 وجبات يومياً

 

إعتمدي نظاماً غذائياً يقوم على خمس وجبات صغيرة يومياً، ما يجعل الجسم يشعر بالشبع بسرعة، وبالتالي تخسرين الوزن الزائد بسرعة. ولا تنسي أن تضمني كل وجبة من هذه الوجبات الخمس نوعاً من الفاكهة.

 

أفضل النصائح لتذويب دهون البطن