طريقة قص الغرة
اطلالة ومكياج
اكتشفي طريقة قص الغرة بخطوات بسيطة
جدول العناية اليومية بالجسم
العناية بالبشرة
كيف تعتنين بجسمك يومياً؟

أسهل الطرق لتخفيف آلام إزالة الشعر

الإثنين، 01 يونيو 2015
تخفيف الام زالة الشعر

يعتبر استعمال الشفرة من أسهل الوسائل لإزالة شعر الجسم، إلّا أنّها قد تجرح بشرتك وتؤثر على نعومة إطلاتك وأنوثتها، التي قد تتحوّل إلى شائكة من الإستعمال الأوّل. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" العديد من الطرق لنزع الشعر دون ألم وتعطيك ملمساً ناعماً لبشرتك.

نصائح منزلية لتخفيف الآلام

أولاً، من الإعتقاد الخاطىء أنّ الإستحمام قبل إزالة الشعر غير ضروري. فالإغتسال بالماء الساخن يفتح مسام البشرة ويوسعها، ما سيخفّف عنك الألم عند إزالة الشعر بشكل كبير.

ثانياً، قومي بتقشير بشرتك بعد الإستحمام. فمن خلال إزالة الجلد الميت، ستستطيعين التخلّص من الشعر تحت الجلد، لتنعمي بإزالة الشعر أسهل وأقل ألماً.

ثالثاً، شدّ الجلد فقد أثبتت التجربة أنّ إزالة الشعر عن الجلد الرخو هو أكثر إيلاماً من إزالته عن الجلد المشدود فتأكّدي من شدّ بشرتكِ بيدٍ بينما تزيلين الشعر باليد الأخرى.

حافظي على نقاء بشرتك بخلطة النشا وماء الورد

رابعاً، في المناطق الحساسة مثل تحت الإبطين، يمكنك قصّ الشعر قبل إزالته. فهكذا تتخلّصين من الألم بنسبة كبيرة، لأنه كلّما كانت الشعرة طويلة، كلّما تسبّبت لك بألم أكبر لدى نزعها.

خامساً، يمكنك اللجوء إلى كريمات التخدير، إذا كان لديك قدرة تحمّل ضعيفة جداً للألم. توجّهي نحو الصيدلية واطلبي كريمات التخدير الخاصّة بإزالة الشعر والتي تستعمل إجمالاً لجلسات الليزر.

أخيراً، ذوّبي ثلاثة ملاعق من السكر في نصف كوب من الماء، واخلطيه مع قليل من الخميرة، ثمّ حركي الخليط جيداً. بعد ذلك قومي بمسح المنطقة التي تريدين إزالة الشعر عنه وانتظري حتى يجف وإبدأي بعملية نزع الشعر.