وجبات صحية للاطفال
امومة
4 وجبات خفيفة يجب التركيز عليها للاطفال
ترتيبات ما قبل الولادة
امومة
إن كنت تستعدين للولادة لا تفوتي عليك هذه المعلومات

3 أسباب تخيف الام من الانجاب مرة ثانية

الإثنين، 12 ديسمبر 2016
اسباب مخاوف المرأة من انجاب الطفل الثاني

ان اقدام الأم على الحمل مرة ثانية قد يترك الكثير من الانطباعات والمخاوف في ذاتها، في مسعى للتنسيق ما بين الطفلين واعادة تجربة الأمومة والعناية برضيع من جديد. الا ان هناك الكثير من الاسباب الأخرى التي تترك المخاوف في نفوس الأمهات، وتجعلها تفكر اكثر من مرة في هذا الامر. ومن هنا سنتطرق في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة أسباب مخاوف المرأة من انجاب الطفل الثاني.

كيف تعود العلاقة الحميمة الى طبيعتها بعد الانجاب؟

اسباب مخاوف المرأة من انجاب الطفل الثاني

 

- عدم وجود المساعدة: ان السبب الاساسي الذي يجعل الأمهات تخشين من الانجاب مرة اخرى هو التعب الذي واجهته مع الطفل الأول وعدم قدرتها على مضاعفته نظراً لعدم وجود من يساعدها في هذا الاطار، ومن هنا يجب الانتباه جيداً في هذه النقطة والعمل على اعادة ترتيب الأوضاع وتنظيم الوقت بما يتناسب مع وجود طفلين.

- الحاجة الى الراحة: مما لا شك فيه ان الأمهات تحتاج دوماً الى بعض الراحة أو الى بعض الوقت الذي تمضيه بعيداً عن الاطفال ومشاكلة العائلة، وبالتالي فان وجود طفل آخر في العائلة قد يؤدي الى تقلص أوقات الراحة لديها، ما يزيد الضغوطات الموجودة حولها. ومن هنا فان الاخصائيين يشددون على ضرورة الاستمتاع بالحياة الزوجية في بدايتها بعيداً عن انجاب الاطفال ومن ثم الاقدام على هذه الخطوة.

متى يمكن ان يحصل الحمل بعد النفاس؟

- الفجوة في الاعمار: ان التفاوت في الاعمار ما بين الاطفال قد يكون واحداً من الاسباب التي تؤدي الى الخوف عند الام، الأمر الذي قد يكون من الصعب على الام وعلى الاطفال ايضاً لا سيما اذا ما كانت الفجوة كبيرة. ومن هنا يشدد الكثير من علماء الاجتماع على ضرورة ان يكون هناك تفاهم ما بين الزوج والزوجة حول عدد الاولاد المنوي انجابهم، والفرق في العمر ما بينهم، مع ضرورة التأكيد ان السن المثالي في هذا الاطار يجب أن لا يتعدى السنوات الثلاثة.