عملية الليزك
صحتك
اذا كنت ترغبين باجراء عملية الليزك اليك هذه النصائح
أخطاء شائعة في تغذية الأطفال
جمال و صحة
انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك

تخفيف آلام التسنين... لراحة طفلك

الأحد، 29 نوفمبر 2015
تخفيف الام التسنين

مع نمو الطفل، ترافقه بعض المشاكل الأساسية التي قد تسبّب معاناته، مثل نمو أسنانه. فقد تمرّ هذه المرحلة دون أي متاعب، أو قد تكون عملية طويلة ومؤلمة جداً. في جميع الأحوال، سيحتاج صغيرك إلى الكثير من الحنان والإهتمام. تعرّفي مع موقع "أنوثة" كيفية التخفيف من آلامه.

ما علاقة التسنين بإصابة طفلك بالإسهال؟

أعراض التسنين

 

تشمل هذه العلامات، احمرار اللثة وانتفاخها، احمرار الخدين أو الوجه عموماً، فرك الأذن الموجودة في نفس الجهة التي ستنبت فيها السنّ وسيلان اللعاب أي الترييل المفرط. بالإضافة إلى عدم قدرته على النوم، عدم الرضاعة جيداً، فرك اللثة أو العضّ أو المصّ والمزاج السيء.

للمزيد من الافكار حول تخفيف الام التسنين اضغطي هنا

أفضل طريقة لتهدئة ألم اللثة

 

لا ينصح الأطباء كثيراً باستخدام منتجات تخفيف الألم أو المواد الهلامية الخاصة. لذلك أعطي طفلك العضاضة التي يجب أن تكون صلبة مصنوعة من السيليكون. وإذا كان قد بلغ الستة أشهر يمكنه أن يمضغ بقسماطاً جامداً غير محلى أو أعواد الخبز أو الخبز المحمّص بالفرن مع مراقبته جيداً. إلى جانب الفواكه والخضروات الطازجة والمجمدة.

بالإضافة إلى إمكانية تجربة المصّاصة لمساعدة طفلك على التهدئة الذاتية وهو يمضغ حلمتها. ويمكنك أيضاً وضع الماء المبرّد في زجاجة أو كوب حسب ما يفضل. إذا لم يكن في عمر يسمح له بتناول الأطعمة الصلبة، أعطيه تفاحة مهروسة أو لبن رائب أو الزبادي الخالص. وستعانين أحياناً من رفضه لكل هذه الحلول، وكل ما يمكنك فعله في هذه اللحظات احتضانه، فالحنان يمكن ان يكون العلاج الافضل لكل آلام طفلك.