عصير الليمون للاظافر
اطلالة ومكياج
عصير الليمون الافضل للاظافر!
تكثيف الشعر من الامام
اطلالة ومكياج
خلطات طبيعية لتكثيف الشعر من الأمام

اكتشفي فوائد الماء لتخفيف الوزن

الأربعاء، 15 يوليو 2015
تخفيف الوزن بالماء

للماء فوائد كثيرة خصوصاً وأنه مرتبط بكل التفاعلات الحيويّة في جسم الإنسان والكائنات الحيّة، لدرجة أن للماء قدرة على التخسيس وفقدان الوزن، فما قد لا تعرفينه أن ثمّة رجيم فعّال يعرف برجيم الماء، تعرّفي إليه اليوم مع أنوثة.

 

اهمية الماء للرجيم

 

تعتمد فكرة رجيم الماء على تناول أربع أكواب من الماء سعة كل واحدة 160 مللتراً على معدة فارغة وعدم تناول أي طعام إلا بعد مضي خمسة وأربعون دقيقة مع مراعاة البدء بزيادة كميّة الماء تدريجياً. وينصح الخبراء في الاتحاد الياباني للأمراض بعدم تناول أي طعام أو شراب خلال الساعتين التاليتين لكل من وجبة الفطور والغذاء والعشاء.

 

-  لا يساعد رجيم الماء على فقدان الوزن فحسب بل له أيضاً قدرات علاجيّة لأمراض قديمة وجديدة.

 

رجيم الماء... الأبسط والأقل كلفة

 

-  ينصح المتخصصون بشرب الماء بكميات كبيرة، لأن ذلك يساعد الجسم على حرق كميات أكبر من الدهون وذلك عن طريق رفع مستوى التمثيل الغذائي. وإذا تم استبدال المياه الغازية بالماء فهذا يوفر الكثير من السعرات الحراريّة التي يكون الجسم في غنى عنها.

 

-  إن شرب الماء قبل الطعام بنحو نصف ساعة يفقد الرغبة في الأكل، غير أن شرب الماء أثناء تناول له تأثير عكسي.

 

-  يعتقد كثر ومن باب الخطأَ أن شرب الماء الدافئ يساعد علي الرجيم وحرق الدهون بشكل أسرع، غير أن المتخصصين يؤكدون أن الماء البارد يساعد على إنقاص الوزن بشكل أكثر فاعليه من الماء الدافئ ويرجع ذلك إلى أن الجسم فور تلقيه أي سوائل أو تغذيه يقوم بتعديل حرارته، فإذا دخله ماء بارد قام على الفور برفع درجه حرارته فيرتفع معدل الحرق لديه ويجعله يفرز كميّة أكبر من العرق يشعر بعدها أنه في حاجه إلي شرب كمية من الماء لتعويض ما فقده.

 

رجيم اللقيمات... فقدان الوزن دون حرمان

 

-  إن شرب الماء يعمل على التخفيف من الإحساس بالجوع، لأنه يملأ المعدة والأمعاء ما يعطي إحساساً بالشبع، كما أن شرب الماء بكميّات كافية يمنع ترسّب الدهون في الجسم، إذ يعمل على نقل أكبر كميّة ممكنة من المخلفات والدهون إلى خارج الجسم، خاصة تلك الدهون المعروفة بالدهون الورقيّة المسببة للسمنة.