هل تحبين إضفاء الهدوء على منزلك؟ إليك هذه الديكورات الرائعة
ديكور
هل تحبين إضفاء الهدوء على منزلك؟ إليك هذه الديكورات ال...
5 أفكار مبتكرة لترتيب غرفتك بطريقة مميزة!
ديكور
5 أفكار مبتكرة لترتيب غرفتك بطريقة مميزة!

مع حلول الصيف... 5 نصائح أساسية لتخفّفي الحرّ داخل منزلك

الجمعة، 14 يوليو 2017
مع حلول الصيف… 5 نصائح أساسية لتخفّفي الحرّ داخل منزلك

جميعنا ننتظر بفارغ الصبر الصيف للتنزه على البحر والسباحة والاسترخاء تحت الشمس، فهذا الفصل بالنسبة لنا هو الراحة والتسليّة. لكن بالرغم من حسناته، لديه سيئاته، لأن هذه الحرارة التي نطلبها على البحر لا نريدها أبداً في المنزل. ولأنه من الصعب كثيراً العيش والنوم مع الحرّ، إتبعي هذه النصائح لتخفيف حرارة الصيف داخل المنزل.

لا تفتحي النوافذ

تجنبي فتح النوافذ خلال النهار خصوصاً في فترة الظهيرة حيث ترتفع الحرارة إلى أقصى درجاتها، لأن ذلك سيدخل الحرّ والرطوبة إلى داخل المنزل. أمّا خلال الليل فيمكنكِ فتح الشبابيك والأبواب مع المراوح لأن نسبة الحرّ ستكون أقلّ.

إستعملي المروحة كمكيّف

في حال تعطّل المكيّف في المنزل والمروحة هي الحلّ الوحيد لتخفيف الحرارة، ضعي كوباً مليئاً بالثلج أو الماء الباردة أمام المروّحة. هكذا سيأتيكِ الهواء بارد كأنه صادر من المكيّف.

إختاري الأغطية والشراشف القطنية

تخلّي في هذا الفصل عن الأغطية والشراشف الحريرية أو المصنوعة من البوليستر والساتان، نعرف بأنها أجمل وقد نسّقتها مع لون الفراش، لكنها ستشعركِ بالحرّ بأضعاف. أمّا الشراشف والأغطية القطنية هي الأفضل في هذا الوقت فاختاريها بالألوان الفاتحة لمزيد من الراحة.

أطفئي المصابيح الكهربائية في المنزل

المصابيح الكهربائية وحتى تلك الصديقة للبيئة هي أهم مصدر للحرارة في المنزل. فخلال النهار لا تشغّلي الأضواء أبداً وفصل الصيف يسعفكِ في هذا الأمر لأن النهار يكون أطول. أمّا في الليل فأضيئي فقط الغرفة حيث تتواجدين وعائلتكِ فيها.

تجنبّي إستعمال الفرن

حاولي الإبتعاد عن الأطباق الساخنة خلال فصل الصيف، لأنها أوّلاً ستشعركِ بالحرّ عند تناولها كما أنها ستضطركِ لإستعمال الفرن وهو مصدر مهمّ للحرارة لأنه سيملأ المنزل بالدفئ غير المرغوب به أبداً. فاستبدلي الأطباق الساخنة بالسلطة، أو المعجنات، أو الخضار والفاكهة التي تؤكل باردة.