تأثير الديون المالية على الزواج
حياة زوجية
خطوات ضرورية للتخفيف من وطأة الديون على الحياة الزوجية
هل الزواج مقبرة الحب
حياة زوجية
الزواج مقبرة الحب... حقيقة أم خيال؟

تخلي عن هذه الامور لإنجاح الزواج!

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016
اشياء يجب التخلي عنها لعلاقة زوجية ناجحة

من منا لا يحلم بالزواج الناجح والرائع، ولكن هل من زواج من دون تنازلات او تضحيات؟ بالطبع لا! اليك في موضوعنا اليوم ابرز اشياء يجب التخلي عنها لعلاقة زوجية ناجحة، وهذه الامور يجب أن تسري على الطرفين معاً وليس على احد الشريكين، فالحب والزواج عطاء لا متناهي من قبل الحبيبين.

 

أولاً، من المهم في البداية أن يعلم الطرفان المتزوجان ان التنازل ليس دليل ضعف أبداً، إنما دليل حب كبير واحترام وتقدير، ومن المهم ان يدركا أن التراجع عن بعض المواقف يمكن أن ينقذ الزواج ويساهم في انجاحه. لذا الامر الأول الذي يجب التخلي عنه هو التشدد والعناد في التفكير والموقف والرأي، لانه لا يؤدي الا الى الانفصال وفشل الزواج.

ثانياً، من الامور التي يجب أن يتخلى عنها الزوجان في العلاقة الزوجية هي الانانية، وبالتالي الاستعاضة عنها بالاهتمام المتبادل والحب والتقدير، وهذا الامر لا يتحقق ان كان كل شخص يفكر بمصلحته ونفسه فقط. ومن المهم في هذه المرحلة أن يبدأ كل من الزوجين بالتفكير بصيغة الـ "نحن" وليس بصيغة "أنا".

ثالثاً، كذلك من الامور التي يجب أن يتخلى عنها الزوجان لتحقيق النجاح لعلاقتهما الزوجية نذكر التفرد في القرار وعدم الاخذ بعين الاعتبار رأي الطرف الآخر، فهذا يجعل الشريك الآخر غير متعاون في كثير من المراحل، ما يخلق الكثير من المشاكل. لذا من المهم المشاركة في اتخاذ القرارات خصوصاً المصيرية منها.

مفاهيم خاطئة يحملها الشريكين من المجتمع تهدد العلاقة الزوجية

رابعاً، كما أن التخلي عن بعض العادات والتقاليد التي تزعج الشريك هي من الامور التي يجب تركها جانباً عند بناء الزواج. وبهذه الطريقة يظهر كل طرف حبه وسعيه الى توفير الراحة لشريكه في الحياة.