فوائد البيض المسلوق
صحتك
لماذا يجب ان تضيفي البيض المسلوق الى نظامك الغذائي؟
كونتور الوجه البيضاوي
اطلالة ومكياج
كونتور الوجه البيضاوي... لطلة خلابة لا تضاهى!

تخلّصي من البقع البيضاء في الوجه طبيعياً!

الجمعة، 13 مايو 2016
بقع بيضاء في الوجه

يعاني الكثيرون من ظهور بقع بيضاء على بشرتهم خصوصاً الوجه، وتكون من الخارج محاطة بقشرة. عادةً ما يؤدي إلى حدوثها التهابات جلدية غير مصحوبة بحكّة، ويمكن أن يشكّل مظهر البقع البيضاء الانزعاج بسبب حجمها. ويعتبر الأطفال والمراهقون أكثر عرضة للإصابة بها. إكتشفي الأسباب وراء ظهور بقع بيضاء في الوجه وكيفية التخلص منها.

 

حيل لاخفاء بقع الوجه الداكنة

 

الأسباب

 

قد تظهر البقع البيضاء على البشرة بسبب التعرض الطويل لأشعة الشمس، وعادة ما تؤثّر بشكل أكبر على أصحاب البشرة السمراء. كما أنّ الإصابة بمرض التينيا الملوّنة، تسبّب ظهورها. وقد يكون البهاق هو السبب في ظهور البقع البيضاء أيضاً، خصوصاً تلك التي تميل إلى اللون الوردي أو عند الإصابة بمرض النخالة الوردية. كما أنّ وجود وحمة عديمة الصباغ أو وحمة عديمة الأوعية الدمويّة، الإصابة بمرض النخالية المبرقشة والعوامل الوراثية، كلّها عوامل تزيد من ظهورها.

 

خصائص البشرة السوداء و كيفية العناية بها

 

 

علاج البقع البيضاء

 

- يمكنك خلط ملعقة صغيرة من مسحوق أوراق النيم مع كوب من الماء، ثمّ اشربيها أو استخدميها كمرهم على المناطق المصابة، واتركيها لمدة ربع ساعة.

- تناولي أيضاً عصير الزنجبيل مع الليمون، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية، أو عن طريق فرك المكان المصاب بقطعة من الزنجبيل الطازج عدة مرات في اليوم.

- إلى جانب تناول الملفوف أو غلي أوراق من الملفوف الطازج في ماء، ثمّ استخدام هذا الماء عن طريق القطن، ووضعه على المكان المصاب، واتركيه حتى ينشف.

- بالإضافة إلى استعمال العسل الطبيعي بعد غسل الوجه جيداً بالماء، من خلال وضع القليل منه على المنطقة المصابة وتركه حتى ينشف. ويمكنك استخدام الكريمات والمراهم التي تباع في الصيدليات.