هل يرفض زوجكِ تلقي لقاح كورونا؟ اليك 6 طرق لإقناعه
حياة زوجية
هل يرفض زوجكِ تلقي لقاح كورونا؟ اليك 6 طرق لإقناعه
هل كان زوجكِ يعبّر لكِ عن حبّه ثم غيّر تعامله معكِ؟ اليكِ أبرز الأسباب
حياة زوجية
هل كان زوجكِ يعبّر لكِ عن حبّه ثم غيّر تعامله معكِ؟ ال...

كيف يمكن أن تتجنّبي تدخل الأهل في خلافاتك مع زوجكِ؟

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
كيف يمكن أن تتجنّبي تدخل الأهل في خلافاتك مع زوجكِ؟

هل تعانين من تدخّل الأهل في الخلافات العائلية بينكِ وبين زوجكِ؟ نعم، فمشكلة الخلافات الزوجية وتدخل الاهل شائعة داخل العائلات، فما هي أسبابها؟ وهل ممكن ايجاد حل؟

أسباب تدخل الأهل في الخلافات الزوجية

- لا شكّ أن إخبار أحد الزوجين لأهلهم عن تفاصيل وأحداث حياته الزوجية وتفاصيل كل حدث أو مشكلة تقع داخل العائلة له تأثير سلبي على العلاقة. كما أن هذا الأمر يجعل أحد الشريكين يعتمد على أهله فقط لإتخاذ القرار المناسب.

- خوف الأهل من فقدان دورهم الطبيعي في حياتك، لذا يلجأون الى التدخل بتفاصيل علاقتك الزوجية، ربما لأنهم لا يدركون أنك تحتاجين الى الإستقلالية والخصوصية مع زوجكِ.

- الحاجة الى طرف ثالث لحل مشكلة معينة داخل العائلة، سببه الضعف وعدم التواصل بين الزوجين.

4 أمور يجب تجنّبها تماماً في الخلافات الزوجية

كيفية التعامل مع الخلافات الزوجية وتدخل الاهل

- أهمّ ما في العلاقة الزوجية هو عدم فقدان الخصوصية، لذا عليكِ دائماً التحدث مع زوجكِ بصراحة حول كل الهواجس والامور التي ممكن أن تخلق أي اشكال بينكما لتفادي وقوعها.

- من الضروري جداً وضع حدود لتدخل الاهل في حياتكما العائلية أو الزوجية، فمثلاً، يمكن أن ينحسر دورهم في اخذ بعض النصائح والارشادات منهم خلال تربية الاطفال أو في امور محددة.

- حاولي أنتِ وزوجكِ التعبير عن حبّكما للأهل سواء من ناحيتك او ناحية شريكك لكي يشعروا بالراحة النفسية وأنّهم ليسوا معزولين عن حياتكم الخاصة. ويمكنكم القيام ببعض النشاطات سوياً.

- من الخطوات المهمة التي تساعد على ابعاد الاهل عن المشاكل أيضاً، الإستقلال المادي عنهم. وذلك يُعتبر مهمّاً لتجنّب التدخل المستمرّ.