قناع عميق الترطيب للبشرة الجافة
العناية بالبشرة
حضّري افضل قناع عميق الترطيب للبشرة الجافة
غسول الاعشاب لشطف الشعر
اطلالة ومكياج
كيف تحضرين غسول الأعشاب لشطف الشعر؟

تعلمي خطوات عمل تدليك كامل للجسم في المنزل

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015
تدليك الجسم في المنزل

بعد يوم عمل طويل، لا شك انك تشعرين بالتعب والارهاق وتبحثين عن افضل طريقة للاستجمام والتخلص من كل التوتر الذي تجمّع خلال اليوم. لذلك يكشف لك موقع انوثة عن طريقة عمل تدليك كامل للجسم في المنزل ما يؤثر عليكم ايجابياً من الناحية الجسدية والنفسية ايضاً. واليك الخطوات بالتفصيل لكي يكون الامر سهلاً بالنسبة لكِ.

 

اليكم فوائد تدليك الظهر وأبرز طرقه

 

- اولاً، استحمي بالماء الدافئ واطيلي الوقوف قليلاً تحت الماء لترخية العضلات وازالة التشنج القوي وبعد الحمام نشّفي جسمكم بمنشفة جافة ولكن ليّنة.

 

- ثانياً، التدليك يجب ان يكون مباشراً على الجسم ولكن اذا كنت تفضلين يمكن ان ترتدي ملابس خفيفة.

 

- ثالثاً، ادهني جسمك بزيت التدليك ذات الرائحة العطرة لكي تسترخي تماماً. ويبدأ التدليك من الرقبة والاكتاف ما يساعد على التخفيف من الصداع. واستخدمي اليد اليمنى لتدليك الجهة اليسرى والعكس ايضاً، كما يمكن ان تعقدي اصابعك لفرك العمود الفقري العلوي بحركات دائرية.

 

- رابعاً، دلّكي منطقة البطن بشكل جيد ما يحسّن عملية الهضم، فضعي يدك على بطنك وحركيها بشكل دائري ويجب الضغط على اجزاء مختلفة من البطن.

 

- خامساً، لتدليك الظهر استخدمي طابة ليّنة او خاصة بالمساج تضعيها على الجدار وتضغطي بظهرك عليها للشعور براحة كبيرة.

 

تخلّصوا من السموم والأمراض عبر تدليك القدمين!

 

- سادساً، لتدليك الذراعين استخدمي اليد المعاكسة لتدليك كل ذراع بداية من المعصم الى الكتف ولا تنسي الاصابع ايضاً وراحة اليد. اما بالنسبة لتدليك القدمين فاستخدمي اصابعكم لتدليك الارجل بداية من القدمين وصولاً الى الخصر.