عدد ساعات نوم الاطفال حسب العمر
امومة
كم ساعة ينام الطفل؟
مدة الرضاعة الطبيعية
امومة
ما هي المدة الافضل للرضاعة الطبيعية؟

كيف يمكن التعامل مع الطفل العنيد؟

الإثنين، 10 أكتوبر 2016
كيف يمكن التعامل مع الطفل العنيد؟

تربية الطفل العنيد تحتاج الى الكثير من المتابعة والانتباه، لا سيما وان الطفل العنيد لا يكون على هذه الحال منذ الولادةن بل ان الأمر يكون نتيجة تعامل الأهل معه، أو حتى تعاملهم مع بعضهم. فالعند ليس أمراً يولد مع الشخص، بل هو يتكون في شخصيته نتيجة التصرفات الخاطئة التي يراها في محيطه. فاذا كنت تعانين من وجود طفل عنيد لديك نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح التي قد تفيدك في عملية تربية الطفل العنيد.

كيف يجب التعامل مع الطفل الثرثار؟

نصائح لتربية الطفل العنيد

 

ان الأمر الاساسي الذي يجب على الاهل الانتباه له اثناء تربية الطفل العنيد هو التركيز على الصبر والقدرة على التحمل لأن الأمر لا يمكن ان يتم بين ليلة وضحاها، لأن الأمر يعد كثير الصعوبة بسبب تكرار تصرفات الطفل وزيادة عناده، وتمسكه بما يقوم به، ما قد يسبب الكثير من التعب والارهاق للاهل.

هذا فضلاً عن ضرورة ان يكون الاهل متفقين في ما بينهم على الطريقة الافضل لتربية الطفل العنيد لأن اي اختلاف ما بين الام والاب حول طريقة التربية قد يؤدي الى زيادة العناد لدى الطفل والعصبية لدى الطفل.

وفي هذا الاطار، ينصح العلماء النفسيوم الاهل بالابتعاد قدر الامكان عن التعامل بعصبيّة فيما بينهما حتى يتعلم الطفل الهدوء واللين، واستخدام اسلوب المرونة مع الطفل وعدم محاولة إجباره على تغيير رأيه بالإكراه والمعاندة مع ضرورة التحدث معه بهدوء وبصوت منخفض.

نصائح تجنبك تجاهل الطفل

وفي حين يجب على الاهل الانتباه الى طريقة التعامل مع الطفل العنيد وعدم التحدث عن هذا الموضوع أمام اقربائه واصدقائه، ينصح دوماً باتباع اسلوب العقاب معه المتناسب مع العناد الذي يقوم به وفي حين القيام بالخطأ وعدم تأجيلع الموضوع الى وقت لاحق.