بالصور… أفكار عصريّة لديكور مغاسل الحمّام
ديكور
بالصور... أفكار عصريّة لديكور مغاسل الحمّام
عزّزي الأجواء الرمضانية في منزلكِ مع ديكورات بالفوانيس
ديكور
عزّزي الأجواء الرمضانية في منزلكِ مع ديكورات بالفوانيس

بالصور... أفكار مميّزة جداً لترتيب سفرة رمضان

الثلاثاء، 28 مارس 2023
بالصور… أفكار مميّزة جداً لترتيب سفرة رمضان

من أهمّ الأمور التي يجب ان تحرصي على القيام بها في شهر رمضان المبارك هي تحضير وترتيب السفرة للإفطار حيث تكثر العزائم وتتنوّع المأكولات. لذا يقدّم لكِ موقع أنوثة أفكار ترتيب سفرة رمضان بالصور لتطبيقها.

ترتيب سفرة رمضان بالصور

يتميّز شهر رمضان المبارك بأجوائه المميزة والفرحة ولمّة العائلات والتقاء الأحباب إضافة الى معناه الدينيّ الروحيّ، ويمكن أن تحتار ربّة المنزل حول طريقة تقديم المأكولات على الإفطار لضيوفها فتريدها أن تكون راقية ومميزة، لذلك تابعي معنا هذا الموضوع لاستلهام أفكار جديدة ومبتكرة لسفرة رمضان.

أفكار اطلالات للافطار بوحي من مدوّنات الموضة

- أولاً، يمكنكِ اختيار أكسسوارات معدنية مخصّصة لشهر رمضان، وتجدينها في معظم المتاجر المتخصّصة بالديكورات المنزلية، حيث تضعينها في الاطباق ما يعطي مائدتك فوراً أناقة لافتة ويعكس اجواء الشهر الفضيل. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by May Nasrallah (@maydesignz)

- ثانياً، عليكِ ترتيب الأطباق أمام كل فرد من الاطباق الخاصة بالطبق الرئيسيّ وطبق الشوربة الى جانب الملاعق والشوك والسكاكين لكل فرد، كما لا تنسي أكواب الماء والعصير التابعة لطقم الصحون والمتناسقة معه.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by um abdullah (@umabdullah_home)

- ثالثاً، ضعي الطبق الرئيسيّ في الوسط، ووزّعي باقي الأصناف على جانبيه بطريقة متوازية، مع وضع الفوط الصغيرة على الصحون لكلّ شخص حتى يتفادى وقوع أي طعام على ملابسه.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mariouma Atallah Mghirbi (@mariouma1_atallah)

- رابعاً، جهّزي طاولة أخرى ضعي عليها أصناف الحلويات، كما يمكنكِ وضع أطباق المكسّرات والمشروبات الرمضانية كالجلّاب والعصير وغيرها.

 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by nene ◡̎ (@j13ne_)

- خامساً، زيّني المساحة المتبقية على طاولة المائدة بأواني الازهار الصغيرة والفوانيس المضاءة او يمكنكِ وضع الشموع ما يعطي انطباعاً شرقياً رائعاً للسفرة.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mais Al Jundi (@zou2.aestheticallyyours)

في الختام، لا تحتاج ترتيب سفرة رمضان الكثير من التكلف ودفع مبالغ باهظة لها بل يكون جمالها بتنسيقها جميعها وترتيب الأطباق والأصناف وبساطتها وتناسق ألوانها.