نصائح لاختيار قدور الطهي
نصائح وحيل الطبخ
4 نصائح لا تفوّتيها عند إختيار قدور الطهي!
نصائح لحفظ الطعام
اطباق رئيسية
كيف تحفظين الطعام بطريقة صحيحة؟

كيف تزينين الأطباق بالليمون؟

الجمعة، 10 نوفمبر 2017
تزيين الأطباق بالليمون

تزيين الأطباق يعتمد في جزء كبير منه على ذوق ربة المنزل وطريقة تقديمها للطعام على المائدة، بطريقة ملفتة ومبتكرة لتفاجئ أسرتها وضيوفها في آن واحد. ولكن قد لا تتقن ربات المنازل جميعهن هذا الفن، لذا نقدّم لكنّ في هذا الموضوع من موقع أنوثة أبرز طرق تزيين الأطباق بالليمون.

إليك طريقة تحضير كيك الليمون!

كيف تزيّنين الأطباق بالليمون؟

- إن كنت تحتارين في كيفية اعتماد الليمون في الزينة، فيمكنك أن تميلي إلى الطريقة التقليدية البسيطة، وهي تقوم على تقطيع حبات الليمون إلى شرائح دائرية رفيعة، وتوزيعها على أطراف الطبق أو على أعلى الطعام لتمنحيه بعض الزينة الناعمة. كما يمكنك أن تقطّعي الليمون إلى شرائح مستطيلة لتحصلي على زينة أكثر فرادة عند توزيعها على الأطراف فتحصلين على شكل وردة.


- أيضاً من الطرق المتبعة لتزيين الأطباق بالليمون هي من خلال تصميم بعض الأشكال الملفتة من الليمون، كالزهرة أو الشمس او أي تصميم آخر تجيدين تحضيره ووضعها عند أعلى الطبق أو في إحدى الزوايا الفارغة من الطبق.

- ومن بين الطرق أيضاً، هي إدخال شرائح الليمون في الوصفة على غرار تحضير قوالب الحلوى من الليمون عند وضع الشرائح بشكل يحيط بمختلف جوانب القالب وتغطيته بكريمة شفافة تمنح الطبق منظراً شهياً للغاية.

6 طرق لتزيين الاطباق وفتح الشهية

- بالإضافة إلى أن قشر الليمون يمكن أن يلعب دوراً مهماً على صعيد تزيين الأطباق، حيث تستعيني بها لتصميم بعض الأشكال الفريدة كالحلزونة أو الدوائر المتداخلة. بالإضافة إلى أن قشر الليمون يمكن أن يشكّل قاعدة للطعام أيضاً، حيث تقدّمين فيها بعض المقبلات الشهية بنكهة الليمون، وتتحوّل هذه القشر إلى أكواب صغيرة تضم هذه المقبلات.