إستقبلي شهر رمضان المبارك بأفخم الديكورات المنزلية!
ديكور
إستقبلي شهر رمضان المبارك بأفخم الديكورات المنزلية!

أبدعي بتزيين سفرة رمضان مع هذه الأفكار والنصائح المهمّة!

الثلاثاء، 02 أبريل 2024
أبدعي بتزيين سفرة رمضان مع هذه الأفكار والنصائح المهمّة!

تزيين سفرة رمضان وتحضيرها من الأمور الأساسية للإفطارات والسحور في المنزل، ولتحضير مائدة رمضانية إستثنائية تعبّر عن روح هذا الشهر الفضيل، نقدّم لكِ افكار إبداعيّة ومبتكرة لجعل مائدة الإفطار تُشبه لوحة فنيّة تعكس جوهر الضيافة والكرم. 

تزيين سفرة رمضان

كلّ سيدة تُريد أن تكون مائدتها في شهر رمضان رائعة ومميّزة، ومع هذه الأفكار والنصائح التي نعرضها لكِ ستتمكنين من تزيين السفرة بكل سهولة.

الإضاءة

اللعب على توازن بالإضاءة يُمكن أن يضفي لمسة سحرية على المائدة الخاصّة بكِ. فيمكنكِ إستخدام مصابيح ذات سطوع منخفض لإضاءة خافتة،كما يُمكنكِ إستخدام الشموع لتحقيق جوّ هادئ ولطيف. وحتّى يمكنكِ دمج الإضاءة الساطعة مع الإضاءة الخافتة، فذلك له تأثير مدهش على جمال الأطباق والتصميمات الخاصّة بديكور الطاولة.

الألوان

يمكنك تطبيق الألوان التقليدية المعروفة مثل اللون الأخضر الذي يرمز إلى الحياة والنموّ وهو لون الطبيعة والأمل. واللون الأحمر الذي يعبّر عن الحماسة والنشاط والحيويّة. ومن الرائع أيضاً تطبيق الألوان الزاهية مثل الأصفر والبرتقالي والزهر التي تُضفي لمسة من التفاؤل والحيوية. أو يمكنكِ إختيار الألوان المحايدة كالأبيض والبيج، لخلق تناغم وتناسق في الألوان.

الزهور والنباتات

تُعتبر من أجمل وأروع الكائنات الحيّة التي يمكن تزيين سفرة رمضان بها. وإنها تأتي بأشكال وألوان متنوّعة وتتميّز بجمالها الطبيعي الذي يجذب إنتباه الجميع. كما يمكنكِ إدخال الشموع معها لإضفاء جوّ رمضاني روحاني. 

أي وجهات سفر تُعتبر الأروع خلال شهر رمضان المبارك؟

التحف والأكسسوارات 

إستخدام الأكسسوارات الرمضانية مثل الفوانيس والهلال أمر رائع لتزيين المائدة بالقطع الفنيّة الرائعة والتحف لإضفاء لمسة فريدة. ويمكنكِ كتابة عبارات ترحيبيّة بالضيوف أو آيات قرآنية على بطاقات جميلة ووضعها على مقعده.