أهلاً بكم في مدينة ٳكسبو دبي ومرحباً بكم في المستقبل
سفر
أهلاً بكم في مدينة ٳكسبو دبي ومرحباً بكم في المستقبل
متداول… فيديو يظهر لحظة إنهيار فندق في مكة المكرّمة
سفر
متداول... فيديو يظهر لحظة إنهيار فندق في مكة المكرّمة

هل فعلاً تساقطت الثلوج في الحرم المكي للمرّة الأولى في التاريخ؟

الإثنين، 02 يناير 2023
هل فعلاً تساقطت الثلوج في الحرم المكي للمرّة الأولى في التاريخ؟

أثار فيديو تساقط الثلوج على الحرم المكي استغراب رواد السوشيل ميديا، وبدأت التعليقات والتغريدات تنهال عبر تويتر بعد تداول المشاهد بما أنّها للمرّة الأولى التي تشهد فيها هذه المنطقة على طقسٍ بار وتساقط الثلج. 

وبالفعل شهدت جدة ومكة والرياض والطايف والدمام بالاضافة الى البحرين وقطر على المنخفض المداري المستمر على أراضيها وذلك بسبب الرياح الشمالية الباردة المتجهة جنوباً من البحر الاسود والتي تتصادم مع الرياح الجنوبية الحارة والرطبة القادمة من بحر العرب نحو الشمال. وكل هذه العوامل الطبيعية هذه الفترة أدّت للشعور ببردٍ قارس مع التوجه الى الخارج. 

ولكن ما حقيقة فيديو تساقط الثلوج على الحرم المكي؟ 

بعد تداول مشاهد عدّة تُظهر تساقط الثلج على المسجد الحرام، والجدل الكبير الذي تركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تبيّن بعد ساعا تأنّ تلك المشاهد والصور مفبركة ولا أساس لها من الحقيقة. 
تساقط الثلوج على الحرم المكي

وبهذا الاطار أوضح المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية حسين القحطاني في تصريحات له أنّ الفيديو غير صحيح لظاهرة تساقط الثلوج للمرّة الأولى على الحرم المكي، وأنّ الفيديو الذي تداوله البعض تم تعديله بواسطة مؤثّرات وتعديلات للصورة. 



دول عربية بأجمل مناظر طبيعية... صور العاصفة الثلجية تجتاح السوشيل ميديا!

في المقابل، انتشرت الفيديوهات الكثيرة التي تعكس حجم تأثير المنخفض الجوي على جدة وغرقها بالسيول الكثيفة، كما أُشير الى تجدد الحالات الجوية على المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي التي ستشهد في الساعات المقبلة على هطول أمطار غزيرة متفرقة. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by كُميل سلطان (@fronts_weather)