هذه المهام تقوم بها الأم يومياً!
امومة
هذه المهام تقوم بها الأم يومياً!
كيف تهيئين طفلك لإجراء عملية جراحية؟
امومة
كيف تهيئين طفلك لإجراء عملية جراحية؟

متى يتوقف تساقط الشعر بعد الولادة؟

الأربعاء، 21 مارس 2018
تساقط الشعر بعد الولادة متى يتوقف - أنوثة

خلال فترة الحمل، يشهد جسم المرأة الكثير من التغيرات الهرمونية منها إرتفاع مستوى هرمون الأستروجين والذي يؤدي إلى نمو وثبات الشعر بشكل غني وسريع. ولكن تختلف تماماً هذه الحالة بعد الولادة حين ينخفض مستوى الأستروجين ويبدأ الشعر بالتساقط في العديد من الأحيان وذلك لفترة معينة من الزمن. فإلى متى يستمر تساقط الشعر بعد الولادة؟ وما هي أبرز علاجات هذه الحالة؟ إكتشفي في هذا الموضوع.

لماذا يتساقط شعرك خلال الحمل؟

متى يتوقف تساقط الشعر بعد الولادة

غالباً ما يتوقف تساقط الشعر بعد شهرين أو ثلاثة من الولادة، وهذه الفترة يكون مستوى هرمون الأستروجين أصبح معتدلاً في الجسم. ولكن في بعض الأحيان يستمر تساقط الشعر لمدة سنة كاملة حتى يبدأ بالنمو بشكل طبيعي وسريع.

علاجات تساقط الشعر بعد الولادة

- من الضروري أولاً الإعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن مثل الخضروات الورقية، الفواكه المجففة وبذور الكتان لأنها غنية بالفيتامينات، بالأحماض الدهنية  وبالأوميغا 3 المغذية لفروة الرأس.

كيف تتعاملين مع آلام الظهر بعد الولادة الطبيعية؟

- إستخدام شامبو في هذه الفترة يساعد شعرك لإستعادة قوته ولينمو بسرعة. إختاري الشامبو الغني بالبيوتين وبعض الزيوت الطبيعية التي تنشط بصيلات الشعر وتمدها بالأكسيجين.

- لا يجب عليك أن تتوقفي عن الرضاعة خلال هذه الفترة لأنها تحتوي هذه العملية على فوائد كبيرة لجسمك كما لطفلك، وتمنع تساقط الشعر.

- تغلبي أيضاً على القلق والتوتر الذي قد ينجم عن نمط حياتك الجديد لأنه يؤثر سلباً على صحتك وعلى صحة شعرك بسبب إفراز هرمون الكورتيزول الذي يؤدي إلى إضطرابات في الهرمونات في الجسم.

- وأخيراً، إبتعدي تماماً عن الصبغات الكيميائية التي تضر بالشعر وتجعله مترهل وضعيف.