تشقق الحلمتين اثناء الرضاعة
امومة
ما هي اسباب تشقق الحلمتين أثناء الرضاعة؟
كيفية حماية الاطفال من الغرق
امومة
لتجنب حوادث الغرق التزموا بهذه التعليمات

لهذه الاسباب يتساقط شعر الاطفال

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016
تساقط شعر الاطفال

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان مشكلة تساقط الشعر هي واحدة من اصعب المشاكل التي تواجه الكثير من الاشخاص وتؤثر على صحتهم لا سيما النفسية نظراً للاثر السلبي الذي يتركه هذا الأمر على الجمال. الا ان تساقط شعر الاطفال هو واحد من المشاكل التي تعد خطيرة ولا يمكن التغاضي عنها، نظراً لأنها قد تخفي بطياتها الكثير من المشاكل. هذه المشكلة ستكون محور موضوعنا عبر موقع أنوثة. فاذا اردتي التعرف أكثر على هذا الموضوع ما عليك سوى متابعتنا.

 

كيف يمكن فرد شعر الاطفال؟

 

أسباب تساقط شعر الأطفال

 

ان اسباب تساقط شعر الاطفال قد ينقسم الى قسمين اما سبب طبيعي أو سبب نتيجة سبب مرضي. ففي حالة الأولى يكون الأمر غير خطير ابداً وهو يتم في الاشهر الأولى من الولادة، اذ انه من الطبيعي جداً أن يفقد الطفل شعره وذلك بسبب انخفاض مستويات الهرمونات لديه،  الا ان هذا الشعر يعود الى النمو خصوصاً وانه يتساقط في منطقة معينة من الرأس؛ وذلك بسبب نومه على هذه المنطقة بشكل مستمر.

أما تساقط الشعر بسبب حالة مرضية، فيظهر هذا الامر بعد بلوغ الطفل الشهر السادس وقد يعود هذا الامر لاسباب غير طبيعية كعدم الاهتمام بتغذية الطفل تغذية سليمة، والتي تحتوي على كافة المعادن والفيتامينات اللازمة لنموه ونمو شعره بشكل طبيعي، او نتيجة اصابة الطفل بفقر الدم الناجم عن سوء التغذية، مما يؤدي إلى التأثير على شعرهم وإضعافه، وبالتالي تساقطه.

 

كيف تساعدين على تطويل شعر طفلتك؟

 

كما ان وجود مشاكل في الغدة الدرقية، او اصابته بالتهابات جرثومية، أو اصابة الطفل بالسعفة او بالثعلبة البقعية كلها تعد من المشاكل التي يمكن ان تؤدي الى تساقط الشعر بشكل كثيف ما يستدعي استشارة الطبيب لوصف العلاجات المناسبة والتي ستساعد على اعادة نمو الشعر بعد الانتهاء من العلاج.