فوائد الثوم للبشرة
العناية بالبشرة
أبرز فوائد الثوم للبشرة
تبييض الاسنان المنزلي
اطلالة ومكياج
ما هي أبرز وصفات تبييض الأسنان المنزلي؟

تسمير الوجه... ولا أسهل بعد الآن

الجمعة، 28 أغسطس 2015
كيف اسمر وجهي

تسعى الكثير من النساء للحصول على بشرة سمراء، حيث أنّ البشرة البرونزية باتت هي بشرة الموضة في العصر الحالي. وقد تحصل السيدة عليها بحكم طبيعتها أو قد تلجأ إلى تسمير بشرتها بطرق عديدة، إذا كانت من ذوات البشرة البيضاء. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" كيفية تسمير البشرة بسهولة.

 

5 طرق لتسمير البشرة

 

أولاً، تباع في الصيدليات كريمات التسمير، التي تدهنيها على وجهك ثمّ تجلسين تحت أشعة الشمس طوال النهار. قد تحتاجين إلى أكثر من جلسة حتّى تصلين إلى اللون المطلوب.

 

افضل ٥ طرق لتنحيف الوجه

 

ثانياً، من المهمّ جداً تقشير البشرة قبل تسميرها، حيث أنّه يساعد على إزالة جميع طبقات الجلد التي قد تعيق الخلايا على إمتصاص أشعة الشمس والوصول إلى طبقة الميلانين. أخلطي نصف كوب سكر مع ملعقتان زيت زيتون وافركي وجهك بها جيداً. اتركيها لمدة 10 دقائق ثم أفركي مجدداً. إغسلي وجهك واستعملي أحد طرق التسمير بعد إراحته لفترة من الوقت.

 

ثالثاً، يعتبر الشاي رائع لتسيمر الجسم. لذلك، أخلطي 3 أكياس من الشاي في كوب وأضيفي 3/4 كوب واتركيه لمدة 10 دقائق. أزيلي أكياس الشاي من الماء، وخذي كمية ربع كوب. ضعيها في الخلاط مع القليل من زيت السمسم وربع كوب من اللانولين، ثم ضعيها في الخلاط. أثناء عملية الخلط، أضيفي باقي كمية الماء إلى الخليط، ثمّ ضعيها على جميع أجزاء جسمك خصوصاً الوجه.

 

رابعاً، أمزجي ربع كوب من الكاكاو مع القليل من اللانولين الأبيض، وضعيه على وجهك. للكاكاو القدرة على إكساب الوجه اللون البرونزي، وذلك بسبب إحتوائه على العديد من الأصباغ اللونية .

 

خففوا من تعرق الوجه عبر هذه الخطوات…

 

خامساً، يمكن تسمير البشرة والحصول على بشرة برونزية من خلال تقنية الليزر. وذلك بالجلوس في صندوق، وتعريض الجسم إلى أشعة الليزر، والبقاء داخل الصندوق حتّى تحصلي على الدرجة المطلوبة من اللون. ولكن لا ينصح بها الأطباء والمختصون فهي غير آمنة بنسبة 100%.